أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الرجال الأصغر سنا هم الأكثر طلبا للجوء في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تشير إحصائيات المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بألمانيا، إلى أن نسبة الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و40 عاما شهدت ارتفاعا بين طالبي اللجوء إلى البلاد خلال السنوات الخمس الماضية.

ويؤكد المكتب بأن نسبة هؤلاء الرجال بين مقدمي طلبات اللجوء للمرة الأولى، وصلت إلى 50.7% في الفترة بين1 يناير/كانون الأول 2023 ولغاية الـ 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

بينما كانت هذه النسبة وصلت إلى 26.2% في عام 2019 وإلى 26.6% في 2020

وأشار مكتب الهجرة الألماني إلى أن آ خر مرة وصلت فيها نسبة الرجال الأصغر سنا بين طالبي اللجوء إلى مستوى مرتفع مشابه في عام 2015 بـ47.5%، وعام 2016 بـ 42.9 % حيث كانت نسبة الرجال مرتفعة بوجه عام بين اللاجئين في تلك الفترة.

وأوضح بأن نسبة الرجال بشكل عام، من بين مقدمي طلبات اللجوء لألمانيا وصلت في 2023 إلى 71.7%، بينما كانت النسبة بين الجنسين أكثر توازنا في الفترة بين 2020 و2018.

وذكر المكتب بأن الدول التي ينحدر منها اللاجئين تلعب دورا في تحديد سن وجنس طالبي اللجوء، لافتا إلى أن تركيبة الهيكل الخاص بطالبي اللجوء يتغير من عام إلى آخر.

وذكر مكتب الهجرة بأن وصول اللاجئين القادمين من أفغانستان وسوريا عاود الزيادة منذ عام 2020.

اقرأ أيضا: تراجع عدد المهاجرين الواصلين إلى بريطانيا خلال 2023

في هذا السياق، يقول”ماركوس انجلر” خبير الهجرة من المركز الألماني لأبحاث الاندماج والهجرة إنه “لا يوجد سبب واحد للارتفاع القوي في نسبة طالبي اللجوء من الشريحة الأصغر”.

وأضاف: “تعد طرق اللجوء الطويلة والخطيرة بالأساس تفسيرا محوريا للاختلال بين الجنسين”، مشيرا إلى أنه عندما يتزايد عدد اللاجئين القادمين من دول مثل أفغانستان وسوريا عبر طرق لجوء طويلة وخطيرة، فإن أعداد الرجال تتزايد في الغالب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى