أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الذكاء الاصطناعي يتنبأ كيف ستكون الهواتف النقالة في المستقبل

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

قد يتبادر لذهن البعض كيف ستكون هواتفنا النقالة في المستقبل لاسيما أن العالم يشهد حاليا تطورا متلاحقا في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي بدأ يدخل شئيا فشيئا العديد من القطاعات الحيوية في العالم خلال العامين الماضيين.

مع هذا التطور في مجال الذكاء الاصطناعي، بدأ الخبراء في تصور شكل الهواتف الذكية في المستقبل، وكيف قد تبدو خلال السنوات المقبلة، في الوقت الذي يشهد به هذا القطاع تطورا متسارعا.

موقع “موبايلز” البريطاني المتخصص في أخبار الهواتف الذكية، كشف في تقرير نشره قبل أيام بعد أن استعمل تقنية الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بمستقبل الهواتف عن كيف خصائص هواتفنا في المستقبل.

يقول الموقع أن هواتفنا في المستقبل ستكون مصنوعة من مواد مرنة لتجنب كسرها أو تعرضها للتلف، كذلك سيصبح شحنها متاحا بالطاقة الشمسية، ويعتقد أن هذا الأمر سيوفر عمرا أطول للبطارية
ستتوفر على تكنولوجيا الإصلاح الذاتي.

الموقع أشار كذلك إلى أن المصنعين سيستخدمون المواد المعاد تدويرها لتقليل التأثير المناخي، فضلا عن أنه سيتم توفير الهواتف بشاشات وأسطح مبتكرة لتجنب سقوطها من أيدي مستخدميها.

اقرأ أيضا: إيلون ماسك يحذر من خطر الذكاء الاصطناعي على البشر

في هذا السياق يقول الخبير في الهواتف أمريت تشاثا في تصريح لصحيفة ديلي ميل:“بالنظر إلى مستقبل صناعة الهواتف المحمولة، من المثير النظر في إمكانيات أجهزة أكثر استدامة”.

الخبير أضاف أن “من قدرات الشحن التي تعتمد على الطاقة الشمسية، إلى التصاميم الخارجية الأكثر قوة وقابلية للتكيف، يمكن أن تتغير الهواتف الذكية بشكل جذري خلال السنوات القليلة المقبلة لتلبية الاحتياجات البيئية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى