أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد تسلا.. فولفو تعلن تعليق إنتاجها في بلجيكا بسبب التوتر بالبحر الأحمر

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

أثرت التوترات المستمرة في البحر الأحمر بشكل كبير على سلاسل التوريد نحو مصانع السيارات في أوروبا، الأمر الذي دفع شركة “فولفو” لصناعة السيارات إلى توقيف انتاج مصنع لها في بلجيكا لعدة أيام.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان شركة “تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية تعليق انتاج مصنع لها قرب برلين.

وقالت “فولفو”، اليوم السبت، إنها اضطرت إلى وقف الإنتاج في مصنعها بمدينة جنت البلجيكية لعدة أيام، بسبب اضطرابات فى سلاسل التوريد إثر استمرار هجمات جماعة “الحوثي” اليمينية على سفن الحاويات في البحر الأحمر.

وقالت متحدثة باسم الشركة إن المصنع في مدينة جنت سيتوقف عن العمل أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، وذلك بسبب التأخير في تسليم صناديق التروس نتيجة هجمات الحوثيين على السفن التجارية.

المتحدثة أضافت: “ولأنه يتعين إعادة توجيه السفن وتغيير مسارها، فليس لدينا الأجزاء في الوقت الحالي”، ويفترض مسؤولو شركة فولفو أنه سيتم استئناف الإنتاج اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

وكانت شركة “تسلا” أعلنت الخميس الماضي، إنها ستعلق معظم إنتاج السيارات في مصنع لها بالقرب برلين في الفترة من 29 يناير/ كانون الثاني الجاري لغاية 11 فبراير/شباط المقبل.

الشركة قالت إن هذا القرار جاء بسبب نقص المكونات بسبب التحولات في مسارات الشحن على خلفية الصراع المسلح في البحر الأحمر.

اقرأ أيضا: التوترات في البحر الأحمر تدفع “تسلا” لتعليق إنتاج مصنعها بألمانيا

ومنذ أكثر من شهرين، يشن مسلحو “الحوثي” في اليمن هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، في موقف تقول الجماعة إنه لـ”إظهار دعمهم” لحركة “حما.س” الفلسطينية التي تحارب إسرائيل في غزة، ما اضطر كبريات شركات الشحن عالميا إلى تجنب قناة السويس على مدى الأسابيع الثلاثة المنصرمة.

علما أن الممر المائي في البحر الأحمر يمثل نحو 12% من حركة الملاحة البحرية العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى