أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بنزيما يقاضي وزير داخلية فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

رفع نجم كرة القدم الفرنسي “كريم بنزيما” دعوى تشهير على وزير داخلية فرنسا “غيرالد دارمانان” بعد أن اتهمه الأخير بالارتباط بجماعة “الإخوان المسلمين”.

وكان دارمانان انتقد مهاجم المنتخب الفرنسي السابق والحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022، بعد أن نشر على منصة “إكس” في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رسالة دعم لسكان غزة ضد الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على القطاع.

وقال بنزيما، حينها: “كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال”.

لكن دارمانان قال ردا على كلام بنزيما: “يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيمة بجماعة الإخوان المسلمين”، وهي منظمة إسلامية، أنشأت في مصر وتصنّف “إرهابية” في العديد من من الدول من بينها مصر والسعودية وروسيا.

وأضاف دارمانان:”كريم بنزيما لديه علاقة، كما نعلم جميعا، سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان المسلمين”.

لكن سرعان ما أصدر بنزيما البالغ من العمر 36 عاما، والذي يلعب في نادي اتحاد جدة السعودية، نفيا وهدد باتخاذ إجراءات قانونية بحق الوزير بتهمة التشهير.

وفي الشكوى التي رفعها اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية والمؤلفة من 92 صفحة، ونقلتها وسائل إعلام فرنسية، أمس الثلاثاء، اعتبر بنزيما أن هذه التصريحات “تقوض” شرفه وسمعته، مؤكدا أنه “لم تكن لديه أدنى صلة بجماعة الإخوان المسلمين، ولا يعرف أي عضو فيها”.

وأضاف بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني السابق في شكواه:”أدرك إلى أي مدى يتم استخدامي، بسبب سمعتي، في ألعاب سياسية، وهي أكبر فضيحة نظرا الى أن الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 أكتوبر(تشرين الأول) تستحق شيئا مختلفا تماما عن هذا النوع من التصريحات”.

ونقل عن محاميه هيوغ فيجييه، قوله، في تصريحات صحافية، إن لاعب كرة القدم ضحية “استغلال سياسي”، متهما وزير الداخلية “بزرع الانقسام في فرنسا”.

اقرأ أيضا: تراجع نسبة المواليد في فرنسا العام الماضي لأدنى مستوى منذ نحو 8 عقود

وكان دارمانين قد استهدف في السابق بنزيما لأسباب أخرى، بما في ذلك “رفضه” ترديد النشيد الوطني الفرنسي، وما اعتبره “ممارسة التبشير الديني على شبكات التواصل الاجتماعي”، حسب قوله.

يذكر أن بنزيما قدم الشكوى ضد وزير الداخلية إلى محكمة العدل، وهي المحكمة الفرنسية الوحيدة المخولة محاكمة أعضاء الحكومة على الجرائم المرتكبة أثناء ممارسة واجباتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى