أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع عدد سكان هولندا.. والفضل يعود للاجئين من سوريا وأوكرانيا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أظهر تقرير رسمي هولندي صدر أمس الجمعة عن ارتفاع عدد سكان البلاد خلال العام الجاري، مرجعا السبب في ذلك إلى المهاجرين الجدد الذين وصلوا هولندا من عدة دول لاسيما من سوريا وأوكرانيا.

وبحسب التقرير الصادر عن مكتب الإحصاء الهولندي، فإن الهجرة ساهمت في رفع أعداد الهولنديين إلى 17.8 مليونا كما أن العدد آخذ في الازدياد.

وأشار المكتب إلى أن هذا النمو بالكامل تقريبا يرجع إلى الهجرة التي اتبعتها الحكومة عبر السماح للمهاجرين بدخول البلاد، ولا سيما السوريين والأوكرانيين، إضافة للأتراك.

وأوضح أنه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، أمّنت هولندا 191 ألف وظيفة للمهاجرين، حيث كان النمو السكاني أكثر من ضعف ما كان عليه في الفترة المقابلة من العام السابق.

وقال التقرير إن معظم المهاجرين الجدد جاؤوا من أوكرانيا وسوريا وعدة دول آسيوية أخرى كأفغانستان والهند وتركيا واستقروا في الجزء الأوسط من البلاد، وخاصة في العاصمة أمستردام ومدينتي روتردام ولاهاي.

ورغم أنه في الأشهر التسعة الأولى هذا العام، كان عدد المواليد داخل البلاد أقل مما كان عليه في الفترة المقابلة من عام 2021، إلا أن عدد المواليد تجاوز لأول مرة عدد الوفيات بمقدار 2.5 بالألف، وذلك بسبب دخول عدد كبير من اللاجئين والمهاجرين إلى هولندا منذ بداية العام.

فيما توقّع مكتب الإحصاء أنه في عام 2040 سيزداد عدد سكان هولندا إلى 20 مليونا.

يأتي التقرير الهولندي بعد تقديرات مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”، أن عدد الأشخاص الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي سينخفض ​​من 447 مليونا حاليا إلى 441.2 مليونا في عام 2050، وإلى 416.1 مليونا في عام 2100، الأمر الذي سيؤثر سلبا على الاقتصاد.

اقرأ أيضا: شابتان سوريتان تشاركان في مسلسل بلجيكي يعرض على أهم القنوات بالبلاد

جدير بالذكر أن عدد اللاجئين السوريين الذين وصلوا هولندا منذ عام 2015 يزيد عن 100 ألف شخص، من بينهم 15 ألفا وصلوا في الأشهر الثمانية الأولى العام الحالي.

وسبق أن أكدت “شارلوت هيس” الناطقة باسم وزارة العدل والأمن الهولندية، أن عدد الذين حصلوا على الجنسية الهولندية من السوريين يُقدر بـ 23 ألف شخص حتى أبريل/نيسان العام الماضي 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى