أخباردول ومدن
أخر الأخبار

برج إيفل يغلق أبوابه أمام الزوار

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أغلق برج إيفل، أبرز المعالم السياحية في باريس، أبوابه أمام الزوار اليوم الاثنين، بسبب إضراب موظفيه، وفق ما أعلنت النقابات الداعية للإضراب.

وقالت وسائل إعلام فرنسية،إن النقابات العامة التي دعت للإضراب، عقدت اليوم اجتماعا وأصدرت مرسوما ببدء إضراب موظفي الشركة المشغلة لبرج إيفل، أحد المعالم الأكثر استقطابا للزائرين في العالم، وذلك اعتبارا من اليوم الاثنين.

وكانت إدارة الشركة التي تدير الصرح السياحي “SETE”، قد أعلنت على موقعها الرسمي أنه نظرا لإشعار الإضراب من قبل بعض موظفي برج إيفل، سيكون هناك اضطرابات عند فتح هذا الصرح الكبير أبوابه أمام الزوار اليوم، داعية الزوار إلى “تأجيل” زيارتهم.

وأكدت الشركة المشغلة للبرج، أنه من الممكن للذين اشتروا تذكرة للزيارة اليوم الاثنين 19 فبراير/شباط استرداد أموالهم.

ويتوقع أن يمتد هذا الاضراب، والذي يأتي في خضم العطلة المدرسية الحالية في البلاد، وهو ما سيكون له تداعيات على الزيارات المحددة لبرج إيفل خلال الأيام المقبلة.

ويطالب الموظفون المضربون بتحسين الإدارة المالية للمعلم السياحي، مطالبين بخطة قابلة للاستمرار للمستقبل المالي والاقتصادي للبرج، ما يعني رسوما لا تقتطع من الرواتب، والتي تسمح بتحديث المصاعد واستمرار أعمال الصيانة.

لكن هناك مخاوف من الدخول في مثل هذه الإضرابات وإغلاق هذا الصرح الكبير وفرنسا تستعد بعد عدة أشهر لاستقبال دورة الألعاب الأولمبية 2024 في العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدل البطالة في فرنسا

واستقبل برج إيفل العام الماضي 2023، أكثر من 6.318 مليون زائر بحسب أرقام الشركة المشغلة، بزيادة 8% مقارنة بعام 2022، والذي شهد أيضا نحو 5.9 مليون زائر.

يذكر أن البرج الذي صممه “جوستاف إيفل” وتم بناؤه بين عامي 1887 و1889، يعتبر من أشهر المعالم في باريس التي يزورها السياح إلى جانب متحف اللوفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى