أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انطلق من الجزائر.. وفاة مهاجريَن في غرق قارب قبالة سواحل إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

لقي مهاجران حتفهما غرقا في البحر المتوسط في حين لا يزال ثالث في عداد المفقودين، أثناء محاولتها الوصول إلى سواحل إسبانيا انطلاقا من الجزائر.

وبحسب السلطات الإسبانية، فإن المهاجرين الثلاثة كانوا من بين 17 مهاجرا بينهم أطفال تحطم قاربهم قبالة سواحل أليكانتي مساء أمس الأول الأربعاء شرق البلاد.

وأضافت السلطات في بيان، إن تم إنقاذ 14 شخصا آخرين بينم امرأة حامل كانوا على متن القارب نفسه، ونقلوا إلى البر صباح أمس الخميس.

وأشارت إلى أن عملية الإنقاذ تمت على مرحلتين، الأولى تولاها قارب صيد حمل 12 مهاجرا، والثانية عبر مروحية وطاقم سفينة إنقاذ إسبانية انتشل مهاجرين آخرين.

ومن بين الناجين امرأة وفتاة بعمر سبع سنوات، ورضيع لم يتجاوز الشهرين، حيث تم نقله وأمه إلى المستشفى وفق الصليب الأحمر الإسباني، إذ كان يعاني حروقا.

وتقول السلطات الإسبانية إن المهاجرين أبحروا من سواحل تيبازة غرب العاصمة الجزائر قبل عدة أيام، مؤكدة وفاة مهاجرين اثنين وفقدان ثالث، بناء على إفادات الناجين.

والكثير من المهاجرين ينطلقون من سواحل الجزائر نحو إسبانيا خصوصا إلى سواحل الأندلس وجزر البليار.

وخلال الفترة الماضية، شهدت الطريق البحرية بين الجزائر وإسبانيا مآسي عدة.

اقرأ أيضا: عدد المهاجرين غير الشرعيين يتضاعف في إيطاليا منذ بداية العام

ووفقا لمنظمة “كاميناندو فرونتيراس” الإسبانية غير الحكومية، فقد جرفت الأمواج جثة طفلة بعمر ثمانية أشهر على أحد شواطئ الأندلس الشهر الماضي، وذلك بعدما قضا والدا الطفلة على الطريق.

وتقول المنظمة، إنه تم توثيق وفاة 464 مهاجرا غرقا على الطريق البحرية بين الجزائر وإسبانيا خلال العام الماضي 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى