أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حكم بالسجن ضد مستشار النمسا السابق

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أصدرت المحكمة الإقليمية في العاصمة النمساوية فيينا، أمس الجمعة، حكما بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ على المستشار النمساوي السابق “سباستيان كورتس”، وذلك بتهمة الإدلاء بتصريحات كاذبة.

وذكر الحكم الصادر بأن كورتس أدلى بتصريحات كاذبة في تحقيق أمام لجنة برلمانية.

ووفقا المحكمة، فإن الأدلة أظهرت أن كورتس مارس نفوذا في تعيين المجلس الإشرافي لشركة “أوباج” القابضة الحكومية فاق ما اعترف به أمام لجنة “إيبيزا” البرلمانية.

وكان كورتس أخبر اللجنة في عام 2020 أنه كان على علم بالأحداث، لكنه لم يتدخل بشكل فعال.

ولطالما أصر كورتس، الذي يعمل الآن كرجل أعمال بعد اعتزاله السياسة في نهاية 2021، على براءته.

وبرأ القاضي المستشار السابق من تهمة الإدلاء بأقوال كاذبة، في قضية تعيين توماس شميد، المقرب السابق من كورتس، رئيسا لشركة أوباج.

وحظيت المحاكمة باهتمام كبير في النمسا، حيث أن البلاد مقبلة على عام انتخابي حافل بانتخابات محلية وإقليمية، فضلا عن الانتخابات الأوروبية وانتخابات برلمانية، من المتوقع إجراؤها في نهاية سبتمبر/أيلول المقبل.

اقرأ أيضا: أفغاني يقتل 3 نساء داخل منزل “دعارة” في النمسا

ومن المرجح أن توفر إدانة كورتس، الذي كان يتمتع بشعبية كبيرة كمستشار وكزعيم لحزب الشعب النمسا، ذخيرة لحملة خصومه السياسيين الانتخابية.

وكان كورتس البالغ من العمر 38 عاما قاد ائتلافا بين حزب الشعب النمساوي، وهو حزب محافظ، وحزب الحرية النمساوي اليميني المتطرف، من عام 2017 إلى عام 2019. ومن عام 2020 إلى 2021، قاد تحالفا بين حزب الشعب النمساوي وحزب الخضر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى