دول ومدن
أخر الأخبار

أرقام صادمة.. كورونا يجتاح العاصمة الفرنسية باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا  

أكد وزير الصحة الفرنسي، “أوليفييه فيران”، اليوم الثلاثاء، إن “فيروس كورونا يصيب واحدا من بين سكان باريس كل 30 ثانية”. لافتاً إلى أن “المستشفيات تستقبل حالة إصابة بهذا المرض كل 15 دقيقة لأحد سكان العاصمة”.

الوزير الفرنسي “فيران الذي” قال: “نريد أن نحمي سكان باريس والمواطنين الفرنسيين، ونفعل هذا بتصميم وثبات، وكل 15 دقيقة تستقبل مستشفيات باريس مصابا بفيروس كورونا، كما لا يمكن تجاهل حقيقة أن كل 30 ثانية يصاب مواطن باريسي بفيروس كورونا”.

وكانت فرنسا قد سجلت أمس الاثنين، رقما قياسيا للإصابات الجديدة بفيروس كورونا اذ بلغ 52518 إصابة بينما ارتفع عدد الوفيات 416 ليصل الإجمالي إلى 37435 شخصا.

إلى جانب ذلك أشار “فيران” إلى إن “أي تحرك لفتح الأسواق والمتاجر يمثل مخاطرة كبيرة في ظل معدلات الإصابة المرتفعة بالفيروس في العاصمة الفرنسية”.

اقرأ أيضا :فرنسا.. المتاجر ترفض قرار الحكومة إغلاق أجنحة المنتجات “غير الأساسية”

وأعلن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” إعادة فرض الحجر الصحي في البلاد اعتبارا من يوم الجمعة الفائت، لمواجهة تفشي وباء ورونا. موضحاً أن “الإغلاق الجديد يختلف عن السابق الذي تم الإعلان عنه في الموجة الأولى، والمصانع والمصالح الأساسية ستظل مفتوحة، بينما سيتم إغلاق جميع المؤسسات غير الأساسية”.

بينما تشير الاحصائيات الجديدة إلى أن إجراءات الحجر العام الجديدة لم يظهر أثرها بعد، إذ ارتفع عدد حالات دخول المستشفيات جراء المرض بما يزيد على 1000 حالة أخرى، ليصل إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر عند 25143، وبلغ إجمالي عدد الإصابات في فرنسا حتى الآن مليونا و466433.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى