مجتمع
أخر الأخبار

بالتعاون مع الجاليات المسلمة.. إيطاليا تشديد الضوابط على المساجد

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

دعا وزير الخارجية الايطالي “لويجي دي مايو” الى “تشديد الضوابط في المساجد، وذلك التعاون مع الجاليات الإسلامية و”الإسلام المعتدل” وفقاً لتعبيره، وذلك بعد الهجمات التي ضربت العاصمة النمساوية فيينا.

“دي مايو” ذكر على “فيسبوك”: “ينبغي علينا مواجهة المشاكل، ويتعين على الاتحاد الأوروبي رفع مستوياته الأمنية، وكذلك بلدنا”.

وتعرضت فيينا مساء أمس الاثنين إلى هجوم إرهابي نفذته مجموعة مسلحة، اذ طال الهجوم 6 مواقع مختلفة بالقرب من أكبر كنيس في المدينة، أدى إلى مقتل 3 مدنيين واصابة أكثر من 15 جريحا بينهم 7 في حالة حرجة”.

إلى جانب ذلك، أكد وزير الخارجية الايطالي أنه “يجب تشديد الضوابط في المساجد بالتعاون مع الجاليات الإسلامية نفسها والإسلام المعتدل، الذي أدان دائمًا هذه الأعمال الإرهابية”، في اشارة الى الهجمات التي طالت العاصمة النمساوية فيينا ومدينة نيس الفرنسية.

وكان وزير الداخلية النمساوي، “كارل نيهامر”، قد وصف المهاجم الذي قتلته الشرطة بأنه “إرهابي إسلامي”، ومن المتعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

اقرأ أيضا: أحد المنفذين طليقياً.. النمسا تغلق المدارس بعد هجوم فيينا

بدوره، قال رئيس الجمهورية الإيطالي “سيرجو ماتّاريلا” إن ما حدث في النمسا، ثمرة هجوم ضد الحرية والتعايش السلمي. مشيراً إلى أن “الهجوم الجبان الذي وقع الليلة الماضية في فيينا أثار الرعب والحزن العميق”.

وارتفعت حصيلة القتلى جراء الهجوم إلى أربعة هم رجلان وامرأتان بحسب آخر المعلومات الصادرة عن السلطات النمساوية بعد تأكدت وفاة ضحيتين من المصابين. وكانت تقارير إعلامية سابقة قد تحدثت عن مقتل ستة أشخاص على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى