قانون
أخر الأخبار

أحد المنفذين طليقياً.. النمسا تغلق المدارس بعد هجوم فيينا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات، التي ضربت العاصمة النمساوية فيينا، مساء أمس الاثنين، إلى 3 قتلى و16 مصاباً معظمهم بحالة خطرة، بينما قتل أحد منفذي الهجمات.

طالب وزير الداخلية، “كارل نيهامر”، السكان بالتزام بيوتهم وعدم النزول إلى الشوارع. مشيراً إلى أن “إن مشتبها واحدًا على الأقل في الهجوم الإرهابي ما زال طليقًا والتلاميذ ليسوا مضطرين للذهاب إلى المدرسة إذا كانوا هم أو أوباؤهم لا يريدون الذهاب للمدرسة.”

وداعيا الوزير “نيهامر” المواطنين إلى تجنب وسط فيينا والبقاء في منازلهم ما دامت ليست هناك ضرورة، لنزولهم منها “. نه

بدوره، كشف قائد شرطة فيينا صباح اليوم الثلاثاء، أن رجلين وامرأة قتلوا في الهجوم الذي استهدف ستة مواقع ضمن الحي الاول والثاني والسابع والحادي عشر. مشيرة إلى أنه “لا يزال مشتبه به واحد على الأقل طليقا، بينما قتل آخر، ولقي ثلاثة مدنيين حتفهم”.

وكانت السلطات الأمنية النمساوية قد أعلنت مساء أمس، عن وقوع 6 هجمات متزامنة في 6 مواقع في مدينة فيينا، وأن عناصر الشرطة اشتبكت مع المهاجمين، ما أدى إلى مقتل أحد المهاجمين وإصابة ضابط شرطة بجروح خطيرة.

اقرأ أيضا: فيديو.. هجوم يستهدف أكبر كنيس يهودي في فيينا

إلى جانب ذلك، قالت قيادة الشرطة: إن “عناصرها بدأت عمليات البحث عن مشاركين محتملين في الهجوم الدموي، في حين تولى عناصر من الجيش والأمن عمليات حماية المؤسسات والمناطق الحيوية في العاصمة.”

وأدان المستشار النمساوي “سيباستيان كورتز”، الهجمات، التي وصفها بالعمليات الإرهابية المثيرة للاشمئزاز، مشيراً إلى أن البلاد تمر بساعات صعبة للغاية، في أول تعليق له على الهجمات.

كما شدد “كورتز” على أن بلاده لن تخضع للارهاب وأنها مصرة على محاربته بشكل كامل وبقوة مطلقة، لافتاً إلى أن الشرطة تتعامل مع الأمر بجدية لتحديد الجهات المتورطة بتلك الهجمات.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة تبنيها للعملية، فيما بدأت الشرطة النمساوية عمليات تحقيق واسعة النطاق بهدف الوصول إلى مزيد من المعلومات حول الفاعلين وانتماءاتهم والأسباب وراء تنفيذهم تلك الهجمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى