دول ومدن
أخر الأخبار

بعد المانيا وهولندا.. بريطانيا تكتشف بؤرة لـ”إنفلونزا الطيور”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قالت السلطات البريطانية، إنها اكتشفت بؤرة لإنفلونزا الطيور في مزرعة للدواجن قرب مدينة “فرودشام” في مقاطعة “تشيشير” شمال غربي إنجلترا، موضحة أن “خطر الفيروس منخفض لغاية”.

الحكومة أكدت في بيان لها: أنه “تم تأكيد إصابة الدواجن بإنفلونزا الطيور من نوع H5N8” مشيرة إلى أنه “سيتم إعدام جميع الدواجن الموجودة في المزرعة، والبالغ عددها 13 ألفا، من أجل منع انتشار المرض”.

وأوضح البيان، أن “خطر الفيروس على السلامة العامة منخفض للغاية”، لافتة إلى أن “لحوم الدواجن والمنتجات مثل البيض، لا تشكل أي خطر وصالحة للأكل إذا كانت مطبوخة بطريقة مناسبة”.

إلى جانب ذلك، أكدت السلطات أن “مناطق الرقابة المؤقتة حول المزرعة من أجل منع انتشار فيروس إنفلونزا الطيور”.

وسجل عدد من الدول الأوروبية خلال الأسابيع الماضية بؤر لانفلونزا الطيور، اذ اكتشفت السلطات الألمانية، عدداً من حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور في كل من ولايات (مكلنبورغ فوربومرن وشليسفيغ هولشتاين وهامبورغ).

اقرأ أيضا: الدنمارك.. اكتشاف نوع من انفلونزا الطيور

معهد الأبحاث الاتحادي لصحة الحيوان كان قد صنف في أكتوبر/تشرين الأول خطر الإصابة بإنفلونزا الطيور في ألمانيا على أنه مرتفع، بالنظر إلى أن الطيور البرية تنقل الإنفلونزا عبر الحدود.

وأعلنت الحكومة الهولندية أنها ستعدم نحو 36 ألف دجاجة، لافتة إلى أنه تم حظر نقل البيض والطيور الحية وغيرها من منتجات المزارع في نطاق 10 كيلومترات حول المزرعة التي رُصدت بها بؤرة المرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى