أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سفينة إنسانية تنقذ 75 مهاجرا في عرض البحر المتوسط خلال الليل

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

تمكنت سفينة “جيو بارنتس” التابعة لمنظمة “أطباء بلا حدود” ليلة أمس الأحد، من إنقاذ 75 مهاجرا من قارب مصنوع من الألياف الزجاجية انقلب في البحر المتوسط قبالة سواحل شمال إفريقيا.

وقالت المنظمة في بيان، إن طاقم الإنقاذ في سفينة “جيو بارنتس” قام بمهمة ليلية مثيرة لإنقاذ المهاجرين وانتشال نحو 75 شخصا من المياه، بعدما سقطوا من على متن قاربهم المكتظ بالمهاجرين.

وأكدت بأن فريق الإنقاذ تمكن من نقل المهاجرين مع على متن القارب إلى قوارب الإنقاذ وتوزيع سترات النجاة عليهم، مشيرة إلى أنه في نهاية المطاف أنقذ الفريق جميع المهاجرين الـ75.

ونشرت المنظمة مقطعا مصورا يظهر عمليات إنقاذ المهاجرين وسط الظلام.

وخلال الأيام الأخيرة شهد تدفق المهاجرين نحو أوروبا عبر البحر المتوسط انطلاقا من دول شمال افريقيا خاصة تونس وليبيا، زيادة كبيرة.

ورغم ذلك، لاتزال الأعداد الواصلة إلى إيطاليا منذ بداية العام أقل مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب بيانات أصدرتها وزارة الداخلية الإيطالية، أمس الأول السبت، فقد وصل 6 آلاف و 560 مهاجرا منذ بداية العام ولغاية 15 مارس/آذار الجاري، مؤكدة أن هذا يشكل تراجعا قدره 67.1% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2023.

اقرأ أيضا: زيادة كبيرة في عدد المهاجرين الواصلين إلى اليونان انطلاقا من ليبيا

لكن في مقابل ذلك، أظهرت بيانات حديثة صادرة عن الأمم المتحدة يوم الخميس الماضي، زيادة كبيرة في قوارب الهجرة غير النظامية التي تنطلق من ليبيا، وتصل إلى جزر اليونان منذ بداية العام الجاري 2024.

وتثير هذه الزيادة مخاوف أوروبية من موجات تدفق جديدة للمهاجرين، ومسار جديد تتبعه شبكات التهريب عبر البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى