أخباردول ومدن
أخر الأخبار

أوكرانيا تعلن حصيلة قتلاها من الجنود منذ بداية الحرب مع روسيا

أخبار العرب في أوروبا – أوكرانيا

أعلنت الحكومة الأوكرانية أمس الأثنين، عن حصيلة قتلاها من العسكريين منذ بداية الحرب مع روسيا التي تقترب من إكمال شهرها السادس.

وقال “فاليري زالوجني” رئيس هيئة أركان الجيش الأوكراني في تصريحات صحافية نشرتها صحيفة “إنترفاكس” المحلية إنه “منذ بداية الحرب قتل 9 آلاف من الجنود الأوكرانيين”.

وأضاف أن “أطفال أوكرانيا بحاجة للحماية جراء الحرب”، في معرض تبريره توجه آبائهم إلى جبهات القتال.

ويُعد إعلان “زالوجني” من أحد التصريحات النادرة من مسؤولين أوكرانيين بشأن الخسائر العسكرية لكييف في حربها ضد القوات الروسية.

وتعود آخر التقديرات الأوكرانية حول عدد قتلاها من الجنود إلى منتصف أبريل/نيسان حين أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن نحو ثلاثة آلاف جندي أوكراني قُتلوا ونحو عشرة آلاف أُصيبوا منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا.

على صعيد آخر التطورات الميدانية، أعلن الجيش الأوكراني، أمس، أن دفاعاته الجوية أسقطت 7 طائرات روسية مسيرة وصاروخي كروز ومروحية قتالية في مناطق القتال على الجبهتين الجنوبية والشرقية من البلاد.

كما بثت مواقع مقربة من الجيش الأوكراني صورا تظهر إطلاق صواريخ من عربات دفاع جوي باتجاه أهداف جوية روسية قالت إنها محققة، من دون الإعلان عن خسائر بشرية.

في مقابل ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 100 عسكري أوكراني في ضربات على مراكز ألوية عسكرية أوكرانية.

وقالت الوزارة إن قواتها دمرت أيضا مراكز قيادة ومستودعات أسلحة تابعة للجيش الأوكراني في مناطق عدة جنوب وشرقي أوكرانيا.

اقرأ: أوكرانيا بصدد عرض “غنائم حرب” روسية خلال يوم الاستقلال

وكانت روسيا أطلقت بتاريخ الـ24 فبراير/شباط الماضي هجوما عسكريا واسعا ضد جارتها أوكرانيا، تبعه رفض دولي واسع وعقوبات اقتصادية غير مسبوقة على موسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى