أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تركيا.. توقيف مئات المهاجرين في حملة أمنية طالت 6 ولايات

أخبار العرب في أوروبا -تركيا

ذكرت وسائل إعلام تركية، أمس الخميس، أن قوات الأمن التركية أوقفت أكثر من 800 مهاجر “غير شرعي” وضبطت شبكة لتهريب المهاجرين، خلال مداهمات جرت في ست ولايات على مستوى البلاد.

وتقول السلطات إن هذه الحملة تأتي في سياق محاولاتها لـ”السيطرة على الهجرة غير الشرعية ومحاربة شبكات الاتجار بالبشر”.

في هذا السياق، قال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا، عبر منصة “إكس”، إنه في عملية استمرت أربعة أيام أطلق عليها اسم “شيلد-17″، أوقفت قوات الشرطة والدرك حوالي 881 مهاجرا غير شرعي، بالإضافة إلى حوالي 44 مهربا، في ست محافظات.

الوزير أكد بأنه تم وضع 15من المهربين في الحجز، فيما وُضع 11 تحت المراقبة القضائية، و لا تزال عملية التعامل مع الآخرين جارية.

وبحسب وزير الداخلية، فقد صادرت الشرطة أيضا أسلحة غير مرخصة و24 مركبة، وزورقا سريعا، إضافة إلى كمية كبيرة من الليرات التركية والعملات الأجنبية وعشرات المواد الرقمية.

وأشار إلى أنه تم نقل المهاجرين “غير الشرعيين” إلى سلطات الهجرة الإقليمية، التي ستشرف على ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية، مشددا على أن بلاده “لن تسمح أبدا للمتاجرين بالبشر بجعلها طريقا لعبور الهجرة غير الشرعية”، وفق قوله.

اقرأ أيضا: وزير داخلية النمسا يجدد مطالبته بإعادة اللاجئين السوريين إلى دمشق

وتتعرض السلطات التركية للعديد من الانتقادات من قبل المنظمات الحقوقية، لا سيما فيما يتعلق بعمليات الترحيل التي تقوم بها للمهاجرين غير النظاميين.

يذكر أن تركيا تعتبر نقطة عبور رئيسية للمهاجرين الذين يرغبون في العبور إلى أوروبا لبدء حياة جديدة، خاصة القادمين من مناطق فيها أزمات وحروب خاصة من سوريا وأفغانستان وفلسطين وغيرها من الدول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى