أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

طفل يقتل زميله ويصيب اثنين آخرين في إطلاق نار داخل مدرسة بفنلندا

أخبار العرب في أوروبا – فنلندا

لقي طفل يبلغ 12 عاما، أمس الثلاثاء، في إطلاق نار من قبل طفل زميل له داخل مدرسة ابتدائية في مدينة فانتا شمال العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وقالت الشرطة إنه بإلاضافة لمقتل الطفل، فإن طفلين آخرين أصيبا بجروح خطيرة في الحادث، مؤكدة إلقاء القبض على تلميذ آخر يبلغ من العمر 12 عاما على بعد كيلومتر واحد تقريبا من المدرسة.

وكان الجاني المشتبه به يحمل سلاحا ناريا معه. وقالت الشرطة إن عملية الاعتقال تمت بسلاسة.

ووقعت الحادثة عند الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، وبعد ذلك بوقت قصير، طوقت قوة كبيرة من رجال الشرطة المدرسة والمنطقة المحيطة بها.

وقالت الشرطة إن جميع الأطفال الذين كانوا في الحادث هم طلاب في الصف السادس، مشيرة إلى أنه يجري التحقيق في الجريمة على أنها قتل ومحاولة قتل، حيث تردد أن المشتبه به اعترف بارتكاب الجرائم أثناء الاستجواب الأولي.

وبحسب الشرطة، فإن السلاح المستخدم يخص أحد أقرباء الصبي.

في السياق، قال قائد الشرطة في المنطقة “إن هذا ما كان يجب أن يحدث”، مضيفا أنه كان يجب على المجتمع أن يتعلم من حوادث إطلاق النار السابقة في المدارس.

اقرأ أيضا: فنلندا تحافظ على صدارة الدول الأكثر سعادة.. ودولة عربية في ذيل القائمة

ووصف رئيس الوزراء الفنلندي بيتري أوربو الحادث في منشور له على منصة “إكس” بأنه “صادم للغاية”، مضيفا بالقول:”أتعاطف مع الضحايا وعائلاتهم والتلاميذ الآخرين والموظفين في المدرسة”.

ولم يتم الكشف لغاية الآن عن الدوافع والأسباب التي دفعت الطفل لارتكاب فعلته.

يشار إلى أن المدرسة الابتدائية الواقعة في جنوب البلاد، تضم حوالي 800 تلميذ موزعين على موقعين. علما أن مدينة فانتا هي رابع أكبر مدينة في فنلندا ويبلغ عدد سكانها أكثر من 200 ألف نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى