أخباردول ومدن
أخر الأخبار

العثور على 4 جثث على الشواطئ الجنوبية لإسبانيا

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

عثرت السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة، على قارب عائم ينجرف بالقرب من ساحل جنوب شرق إسبانيا، وعلى متنه أربع جثث.

وتوقع الحرس المدني المسؤول عن التحقيق، بأنه من المحتمل أن تكون الجثث لمهاجرين حاولوا الوصول إلى الساحل الإسباني من شمال أفريقيا.

وأفادت وكالة الإنباء الإسبانية بأن “عملية الإنقاذ استمرت حتى الساعة الواحدة صباحا مع وصول القارب إلى ميناء سانتا لوسيا، حيث كانت تنتظره دوريات الحرس المدني والشرطة الوطنية ومحامون ورجال الإطفاء في قرطاجنة”.

أضافت الوكالة بأن “الفرضيات الأولى تشير إلى أنهم أربعة رجال أصلهم من شمال أفريقيا”. فيما توقع الحرس المدني أن يكون الوقود قد نفد من القارب حتى حدث ذلك.

وتم نقل الجثث إلى معهد الطب الشرعي في قرطاجنة لتشريحها، بحسب المصادر التي أوضحت أن التحقيق مستمر دون تقديم المزيد من التفاصيل. 

يذكر أن إسبانيا تعد إحدى البوابات الرئيسية للهجرة غير النظامية إلى القارة الأوروبية، حيث دخل البلاد خلال العام الماضي 2023، قرابة 57 ألف مهاجر غير شرعي.

اقرأ أيضا: البرلمان الأوروبي يصوت لصالح ميثاق يشدد إجراءات الهجرة واللجوء.. ماهي بنوده

ورقم العام الماضي يشكل زيادة بنحو 82% المسجل في عام 2022، وذلك إثر وصول المهاجرين غير مسبوق إلى أرخبيل جزر الكناري، الواقع في المحيط الأطلسي.

وبحسب منظمة “كاميناندو فرونتيراس” الإسبانية غير الحكومية، فقد توفي أو فقد، 6 آلاف 618 مهاجرا على مدار العام الماضي، أثناء محاولتهم الوصول إلى إسبانيا، أي ما يعادل 18 حالة وفاة أو اختفاء يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى