أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“لشربه الكحول” في يوم العيد.. أفغاني يقتل جزائريا في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أقدم مهاجر أفغاني على قتل جزائري وإصاب شخص آخر في مدينة بوردو جنوب فرنسا، مساء الأربعاء الماضي (أول أيام عيد الفطر)، قبل أن تردي الشخص المهاجم.

وقال الإدعاء العام في بوردو، إن تحرك المهاجر الأفعاني لارتكاب جريمته، جاء بدافع اتهامه ضحيتيه الجزائريين بـ”شرب الخمر” في أول أيام عيد الفطر.

وأظهرت إفادات تم جمعها من شهود العيان، بأن مرتكب عملية الطعن قام بداية بتوجيه انتقادات للشخصين المتحدرين من  مدينة قاوس بشمال شرق الجزائر، “لأسباب متعلقة بشرب الكحول”، قبل أن “يوجه لكمات” إليهما.

وقالت “”فريديريك بورتوري” المدعية العامة للجمهورية في بوردو في مؤتمر صحفي أمس الأول الخميس، إن الشخصين قاما برمي “عبوات (من المشروبات) نحو المعتدي عليهما، وعقبها عاد المشتبه به وهو يحمل سكينا، وبدأ بطعنهما”، مؤكدا “عدم وجود أي عنصر يؤشر إلى اعتداء إرهابي”.

ويبلغ القتيل الجزائري 37 عاما، وقضى جراء 9 طعنات، 4 منها في منطقة الصدر. أما المصاب (26 عاما)، فقد تعرض لثلاث طعنات، لكن حياته ليست في خطر.

اقرأ أيضا: السجن لإمام مغربي في فرنسا بتهمة “الإشادة بالإرهاب”

ومنفذ الاعتداء هو أفغاني يبلغ من العمر 25 عاما. وحسب القضاء الفرنسي، سبق للمتهم أن تواجه مع أفراد آخرين لأسباب مرتبطة بعيد الفطر.

وجرى فتح تحقيق أحدهما بتهمة “القتل” و”محاولة القتل”، والآخر للبحث في الظروف التي تم خلالها قتل المعتدي من قبل الشرطة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى