أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شاب سوري يتسبب بشل حركة القطارات في شمال ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تسبب شاب سوري قيل أنه “مضطرب علقيا” بشل حركة القطارات على نطاق واسع في شمال ألمانيا، أمس الأربعاء.

وبحسب ما أفادت به صحيفة “بيلد” الألمانية، فقد هدد الشاب السوري البالغ من العمر 22 عاما، بوجود قنبلة داخل قطار سريع كان قد وصل إلى المحطة الرئيسية في مدينة لوبيك بولاية “شليسفيش هولشتاين” صباح الأربعاء قادما من مدينة هامبورغ.

أضافت الصحيفة أن “الشرطة أجرت في الساعة التاسعة من صباح الأربعاء عملية واسعة في محطة مدينة لوبيك المركزية بسبب تهديد بوجود قنبلة، ونتيجة لذلك، أمرت الشرطة بإخلاء المحطة وإلغاء خدمات القطارات”.

وذكرت الصحيفة الألمانية واسعة الانتشار أن فرقة كبيرة من الشرطة المحلية وبمساعدة من رجال الشرطة الفيدرالية طوّقت المنطقة بعد الإبلاغ عن وجود قنبلة، مؤكدة بأن هذا تسبب في اضطرار مئات المسافرين إلى مغادرة محطة لوبيك، في حين لم تتمكن القطارات من المغادرة، وتوقف بعضها في محطات أخرى، كما تأثر خط لوبيك-هامبورغ بشكل خاص.

بدورها، أفادت صحيفة “لوبيكر” الألمانية بأن “القطار كان قد وصل على المسار رقم 5، وكان من المقرر أن يُفك جزء منه ويتابع السفر إلى ترافيموند، وعندها جاء الشاب، والذي لم يكن على متن القطار، وتحدث إلى السائق على الرصيف”.

ونقلت الصحيفة عن “أندريه فيشر” المتحدث باسم الشرطة، قوله، إن “الشاب هدد السائق بأنه إذا تحرك الجزء الخلفي من القطار فسوف ينفجر”.

اقرأ أيضا: نيجيري يطعن لاجئَين سورييَن في النمسا

وأضاف المتحدث:”الشرطة حضرت بعد أن أبلغهم موظفو السكك الحديدية بوجود تهديد، وكان الشاب ما يزال في المحطة”، مؤكدا أنه “بعد القبض على المشتبه به واقتياده إلى مركز الشرطة وفحصه من قبل طبيب تبين أنه كان يعاني من حالة عقلية استثنائية، في حين لم يكشف تفتيش القطار عن أي شيء”.

ووفقا للمتحدث باسم الشرطة، فإن “الاستنتاج الأولي يشير إلى أن هذا تصرف فردي لشخص مضطرب عقليا”، مشيرا إلى أن الشاب محتجز لدى الشرطة الفيدرالية، وسيواجه تهما جنائية، بما في ذلك التهديد بارتكاب جرائم جنائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى