أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. السياحة تسجل رقما قياسيا في ليالي المبيت

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الأثنين، عن تحقيق الفنادق والنزل السياحية ودور الضيافة في ألمانيا أرقاما قياسية من حيث عدد ليالي المبيت خلال شهر مارس/آذار الماضي، وأيضا خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب مكتب الإحصاء الاتحادي في فيسبادن، فقد سجل مقدمو خدمات الإقامة السياحية في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام 88.9 مليون ليلة مبيت، بزيادة قدرها 8.4% على أساس سنوي.

وأشار المكتب أنه بهذا الرقم القياسي يتجاوز الرقم السابق المسجل في الربع الأول من عام 2019 – أي العام السابق لتفشي جائحة كورونا في ألمانيا (86.9 مليون ليلة مبيت).

وقالت مكتب الإحصاء إنه في مارس/آذار الماضي سجلت المنشآت الفندقية 35.6مليون ليلة مبيت للسائحين من داخل البلاد وخارجها، لتتجاوز الرقم القياسي الذي تم تسجيله في نفس الشهر عام 2018 بمقدار 2.5 مليون ليلة.

ومقارنة مع مارس/آذار 2023، فقد ارتفعت ليالي المبيت بنسبة 12.3%. كما وزاد الطلب من الزائرين المحليين والأجانب بشكل ملحوظ في كلتا الفترتين.

وذكر أنه في مارس/آذار الماضي ارتفع عدد ليالي المبيت للزائرين المحليين بنسبة 13.2% إلى 30.1 مليون ليلة على أساس سنوي.

ووفقا لإحصائيي المكتب، ربما ترجع هذه الزيادة أيضا إلى بدء عطلات عيد القيامة هذا العام في مارس/آذار في جميع الولايات الألمانية باستثناء ولاية شليزفيج-هولشتاين.

كذلك، فقد ارتفع عدد ليالي المبيت للزائرين الأجانب بنسبة 7.8% إلى5.5 مليون ليلة في مارس/آذار الماضي.

اقرأ أيضا: ألمانيا تجني أكثر من 2 مليار يورو من السياح الخليجيين خلال 2023

أيضا، فقد سجلت المنشآت الفندقية خلال الربع الأول زيادة في ليالي مبيت الزائرين المحليين بنسبة 8.5% على أساس سنوي ليصل إجماليها إلى 73.9 مليون ليلة.

كما ارتفع عدد ليالي المبيت للزائرين الأجانب بنسبة 7.8% إلى 15 مليون ليلة.

علما أن البيانات تستند إلى منشآت الإقامة التي تضم ما لا يقل عن عشرة أماكن للنوم أو عشرة أماكن للتخييم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى