أخبارثقافة وفنون
أخر الأخبار

تنظيم النسخة 20 من “ليلة المتاحف” في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تقام مساء اليوم السبت في فرنسا النسخة الـ 20 من “ليلة المتاحف” الأوروبية، التي تنظمها وزارة الثقافة الفرنسية، وهو حدث يسمح للجمهور من جميع الأعمار ومن جميع الخلفيات، بزيارة ما يزيد عن 3 آلاف متحف في فرنسا وأوروبا مجانا.

وفي هذه الليلة تعرض المتاحف في فرنسا مجموعاتها ومعارضها المؤقتة بطريقة مختلفة، كذلك، يدعى لهذه الليلة الأطفال وطلبة المدارس لرؤية المؤسسات الثقافية والتمتع بجولات مصحوبة بمرشدين.

كما يرافق هذا الحدث أنشطة في الهواء الطلق وعروض حية وموسيقى وعروض لفنون الطهي والكثير من الاحتفالات.

“ليلة المتاحف” في منطقة باريس الكبرى

وتعد “ليلة المتاحف” في منطقة إيل دو فرانس (منطقة باريس الكبرى)، الطريقة المثلى للاستفادة من الزيارات والفعاليات المجانية التي تنتظرك في الأماكن الثقافية في جميع أنحاء العاصمة باريس وضواحيها.

وتفتح أبواب المتاحف والقصور والمعالم الأثرية والمؤسسات لبرنامج من الفعاليات المسائية الرائعة في منطقة “سين -إي مارن” بضواحي باريس، إذ يمكن لمحبي السفر عبر الزمن لاكتشاف منطقة باريس في عصور ما قبل التاريخ.

اقرأ أيضا: سويسرا تفوز بمسابقة الأغنية الأوروبية

ويعد متحف “ما قبل التاريخ” في “إي دو فرانس” المتحف المفضل لدى المتحمسين وعلماء الآثار الناشئين على حد سواء. إذ يقع المتحف بمدينة “نيمور” غير بعيد عن كتل الحجر الرملي الستامبي التي كانت موطنا للسكان منذ عصور ما قبل التاريخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى