أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

“طمعا في المال”.. محاكمة امرأة سورية بألمانية بتهمة قتل زوجها حرقا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

بدأت المحكمة الإقليمية في مدينة ميمنغن بولاية بافاريا جنوب شرقي ألمانيا، أمس الثلاثاء، محاكمة امرأة سورية تحمل الجنسية الألمانية، بتهمة قتل زوجها حرقا عبر تخديره وإشعال النار في منزلهما.

ووفقا لصحيفة “زود دويتشه” الألمانية، فإن المرأة البالغة من العمر 34 عاما، يتهمها الادعاء العام بقتل زوجها البالغ من العمر 38 عاما، عندما أعطته في شهر مايو/أيار 2023، قرصا منوما على أنه دواء مقوٍّ للخصوبة.

أضافت الصحيفة بأن الادعاء العام يتهم المرأة بأنها أشعلت النار في أغراض فردية في الشقة التي يتشاركانها في مدينة ميمنغن، مؤكدة بأن الدخان المتصاعد بسبب الحريق المشتعل أدى إلى مقتل والد أطفالها الخمسة.

وتقول الصحيفة إنه في اليوم الأول من المحاكمة، افترض محامي الدفاع أنه “كان حادثاُ مأساويا وليس حريقا متعمدا”.

كما اعتبر المحامي بأن”الاتهامات التي وجهها مكتب المدعي العام متناقضة ولا يمكن إثباتها ماديا، وليس هناك أي دليل أو أداة ملموسة تدل على الجريمة”.

أيضا يرى المحامي أن “لائحة الاتهام التي تستند أيضا إلى حد كبير على تقييم البيانات الموجودة على الهاتف المحمول للمتهمة ليست دليلا على أن المدعى عليها كانت في الشقة عندما اندلع الحريق”.

وقال:”يمكن لأي فرد من العائلة استخدام الهاتف المحمول”، متهما الادعاء العام بأنه”لم يتعامل بشكل مكثف بما فيه الكفاية مع مسار الأحداث في الأساس”.

المرأة المتهمة (وسط) داخل المحكمة أمس الثلاثاء “وكالة الأنباء الألمانية”

لكن في مقابل ذلك، يتهم مكتب المدعي العام المرأة بـ “التخطيط لقتل زوجها بدافع الطمع”.

وبحسب الادعاء العام فإن المتهمة “خططت بالفعل لارتكاب الجريمة في نهاية عام 2022 وبحثت في مختلف الاحتمالات، وبصفتها وريثة، فإنها أرادت الحصول على ما مجموعه مليونين و400 ألف يورو من شركة التأمين”.

إلا أن محامي الدفاع قال إن “المرأة لم تكن في ضائقة مالية، وعلاوة على ذلك، لم تكن شركة التأمين ستدفع لها على أي حال، حيث إنها لم تُستخرج إلا في بداية العام”، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “زود دويتشه”.

واعتبر المحامي بأن التغاضي عن مثل هذه التفاصيل المهمة في أثناء التخطيط المكثف للجريمة غير واقعي.

كذلك يعتقد محامي الدفاع بأن “والد المتهمة هو المشتبه به، باعتباره لم يكن على علاقة طيبة مع الضحية، ويُقال إنه شاهد الحريق المشتعل من شقته القريبة، ولم يتصل بفرق الإطفاء”.

اقرأ أيضا: محكمة نمساوية تحكم بالسجن على سوري بتهمة “اغتصاب” زوجته

ويُزعم أيضا أنه “تعمد إبعاد المتهمة عن شقتها بدعوتها لتناول وجبة طعام”.

ولم تدلِ المتهمة في البداية بأي تصريح بشأن التهم الموجهة إليها، ومن المقرر أن تستغرق المحاكمة 23 يوما.

ويتوقع أن يصدر الحكم في نهاية أغسطس/ آب المقبل، وفي حال إدانتها بالقتل العمد، قد تواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى