أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ترحيل شاب جزائري من ألمانيا بتهمة التهجم على متحول جنسيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

رحلت السلطات بمدينة بريمن في شمال ألمانيا، قبل أيام، شابا جزائريا يبلغ من العمر 17 عاما بتهمة التهجم على رجل متحول جنسيا.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام ألمانية، أمس الخميس، فقد تم ترحيل الشاب الجزائر إلى إسبانيا، موضحة بأنه المتهم وصل أولا إلى إسبانيا وتقدم بطلب لجوء هناك ليتوجه بعد ذلك إلى ألمانيا ويدخل بطريقة غير قانونية.

تقول المصادر إن ترحيل الشاب ليس لهذا السبب فحسب، بل لسلوكه، حيث أدانته المحكمة بإهانة شخصا متحولا يبلغ من العمر (27 عاما) وهاجمه برذاذ الفلفل في محطة القطار الرئيسية في مدينة بريمن في أبريل/نيسان الماضي.

وأشارت إلى أن الشرطة ألقت القبض عليه وتم احتجازه قبل أن يصدر قرار الترحيل أخيرا.

وبحسب السلطات الداخلية الألمانية، فإن الشاب الجزائري له سوابق من بينها المشاركة في عمليات سرقة تحت تهديد السلاح.

تعليقا على ترحيل الشاب الجزائر، قال وزير داخلية ولاية “بريمن” أولريش مورير من الحزب الاشتراكي الديمقراطي: “نحن نستجمع كل الإمكانيات لترحيل المجرمين الأجانب”.

وأضاف: “يفرض القانون متطلبات عالية للغاية على أنظمة الإقامة والرعاية للقاصرين في بلد المقصد. ولكن في معظم الدول الأوروبية يتم تلبية هذه المتطلبات بدون عوائق. وهذا ينطبق على إسبانيا أيضا”.

اقرأ أيضا: لهذا السبب.. السجن عامين وترحيل للاجئ سوري بالسويد

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية الاتحادية نانسي فيزر أكدت في وقت سابق، أن حكومتها لن تتسامح في حالات ارتكاب الجرائم من قبل الأجانب.

وقالت في أبريل/نيسان الماضي إنها تعمل لتسريع عمليات ترحيل الأجانب المدانين قضائيا، وذلك بعد نشر إحصاءات تظهر زيادة في الجرائم التي يرتكبها أجانب في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى