أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تمنح رئيس “مركز الخليج للأبحاث” وسام الاستحقاق الوطني برتبة فارس

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

قلّد السفير الفرنسي لدى السعودية لودوفيك بوي، رئيس مركز الخليج للأبحاث الدكتور عبد العزيز بن صقر، بوسام الاستحقاق الوطني الفرنسي برتبة فارس.

علما أن هذه الوسام يتم منحه بموجب مرسوم من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال السفير الفرنسي في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم بمقر السفير بالرياض، مساء الثلاثاء الماضي، إن “منح بن صقر هذا الوسام يأتي نظير ما يقدمه من خدمات جليلة في مجالات الفكر والأبحاث”.

وأضاف بأن هذه الوسام جاء كذلك لـ “الدور الذي يقوم به مركز الخليج للأبحاث من إسهامات فاعلة في تعزيز العلاقات الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي من خلال برامجه البحثية”.

من جهته، أعرب الدكتور “بن صقر” عن سعادته بهذا الوسام، مقدما شكره وتقديره للرئيس الفرنسي والحكومة الفرنسية.

وأكد في كلمته على أنه “متلزم شخصيا وكذلك مركز الخليج للأبحاث بمواصلة المسيرة، وتقديم كل ما من شأنه خدمة المملكة العربية السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي”.

السفير الفرنسي لدى السعودية يقلد “بن صقر” بوسام بدرجة فارس

يشار إلى أن “مركز الخليج للأبحاث” تأسس في يوليو/تموز عام 2000 وهو مؤسسة علمية مستقلة غير ربحية، من قبل الباحث في العلاقات الدولية الدكتور عبد العزيز بن صقر.

اقرأ أيضا: طبيبة سورية في بريطانيا تتوصل لعلاج رائد لسرطان الرحم

ويقول المركز في موقعه الإلكتروني إن المركز جاء برؤيته بحثية من قبل بن صقر بـ”أهمية ملء الفراغ البحثي في منطقة الخليج من داخل المنطقة وليس من خارجه، عبر إجراء أبحاث علمية عالية الجودة حول جميع جوانب منطقة الخليج الاستراتيجية، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي الست، علاوة على العراق واليمن”.

كما يؤكد المركز على أنه “يحق لكل إنسان في الحصول على المعرفة”، وإتاحة جميع أبحاث المركز للجمهور بصورة سلسلة، من خلال المنشورات، وحلقات العمل، والحلقات الدراسية، والمؤتمرات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى