أخباررياضة
أخر الأخبار

في اليوم العالمي لكرة القدم.. 6 نهائيات تشهدها “الساحرة المستديرة” السبت

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تشهد العديد من ملاعب العالم اليوم السبت، نهائيات مثيرة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لكرة القدم.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت قرارا بإعلان 25 مايو/ أيار، يوما عالميا لكرة القدم، الذي يصادف الذكرى المئوية لأول بطولة دولية في اللعبة عبر التاريخ، والتي أقيمت في العام 1924 خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

وتشهد اليوم العديد من المباريات الهامة، والتي يتخللها 6 مباريات نهائية، بواقع بواقع 3 نهائيات قارية، و3 في كؤوس محلية أوروبية.

في مقدمة هذه النهائيات يأتي اللقاء الذي يجمع بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في استاد القاهرة الدولي في تمام السادسة بتوقيت غرينتش.

في النهائي القاري الثاني يلتقي العين الإماراتي مع ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، حيث يقام على ملعب هزاع بن زايد في مدينة أبو ظبي، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش

أما نهائيات الكؤوس المحلية في أوروبا، فتزامنت أن تكون في يوم واحد في ثلاث دول مختلفة، هي إنكلترا وألمانيا وفرنسا.

ويجمع نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على استاد ويمبلي في لندن، في الثالثة من مساء بتوقيت غرينتش.

كما يقام نهائي كأس ألمانيا بين باير ليفركوزن وكايزرسلاوترن، على استاد الملعب الأولمبي ببرلين في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضا: موهبة مغربية تقرر تمثيل منتخب “أسود الأطلس” بدلا من بلجيكا

وفي فرنسا يقام نهائي كأس البلاد لكرة القدم بين باريس سان جيرمان ضد ليون، في المباراة التي ستقام على ملعب “بيار موروا” قرب مدينة ليل في شمال البلاد، بداية من الساعة التاسعة من مساء اليوم.

والنهائيات في اليوم العالمي لكرة القدم تمتد إلى المباريات النسائية، حيث يلتقي برشلونة الإسباني مع نظيره ليون الفرنسي في نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات في تمام الخامسة مساءً بتوقيت غرينتش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى