أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

مخاوف بالسويد من حدوث وفيات بين المرضى بسبب نقص الكوادر الطبية

أخبار العرب في أوروبا- السويد

تعاني السويد كما هو الحال في العديد من الدول الأوروبية من نقص حاد في الكوادر الطبية، لكن هذه النقص يظهر بشكل أوضح خلال الصيف مع انخفاض عدد الأطباء والممرضين الذين يقضون في العادة الإجازة الصيفية.

ونقل راديو السويد في تقرير نشره، قبل أيام، تحذير إدارة مستشفى “سوندسفال” وسط السويد، من عدم تلقي المرضى المصابون بأمراض حادة أو إصابات خطيرة الرعاية اللازمة التي يحتاجونها هذا الصيف بسبب نقص الأطباء والممرضين.

في هذا السياق، قال “ألفريد يانسون لانتز” طبيب متخصص بالمستشفى، في تصريح للراديو:”ليس فقط أن المرضى سيعانون، بل سيموتون”.

أضاف:”يوجد حاليا ما يكفي من الموظفين لإبقاء أربعة من أصل 16 مكان رعاية في قسم السكتة الدماغية مفتوحة هذا الصيف. وفي قسم القلب،  لدينا فقط سبعة أماكن يتوفر فيها رعاية من أصل  30 مكانا”.

بدوره، أكد “روجر فيسترلوند” مدير الصحة بمقاطعة فيسترنورلاند المسؤولة عن المستشفى، أنه”يشعر بالقلق وإن سلامة المرضى ليست مضمونة هذا الصيف”.

اقرأ أيضا: اللاجئون السوريين ضمن نظام “الحصص” يرفضون الانتقال إلى السويد

وذكر بأنه “على سبيل المثال، إذا حدثت عدة حوادث مرورية خطيرة في نفس الوقت، فلن يتمكن المستشفى من التعامل معها”.

وكان التلفزيون السويد نشره أيضا قبل أيام، تقرير حذر فيه من نقص كبير في الكوادر الطبية في مستشفى سوندسفال، وعن صيف “صعب جدا” ينتظر الإدارة الصحية في المنطقة وفي الكثير من مناطق السويد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى