أخبارابداعات ومواهبقانون
أخر الأخبار

الحكومة الفرنسية تكشف عن خطة لخفض إعانة البطالة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

كشفت الحكومة الفرنسية، اليوم الأحد، عن خطة لخفض إعانات البطالة، في محاولة للمضي قدما في إصلاحات اقتصادية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وإعادة المواطنين إلى القوة العاملة.

وقال رئيس وزراء فرنسا، جابرييل آتال، في تصريح لصحيفة “لا تريبيون” في عددها الصادر اليوم الأحد، إن”الإصلاح سيخفض الحد الأقصى لمدة الرعاية الاجتماعية، إلى 15 شهرا من 18 شهرا وسيطيل فترة العمل المطلوبة للتأهل للحصول على مزايا”.

وأشار آتال إلى أن الحكومة تريد أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل، معتبرا بأن “التعديلات لا تهدف إلى توفير التكاليف، لكن إلى دفع المزيد من الفرنسيين إلى وظائف، ستؤدي بدورها إلى تمويل نظام المزايا”.

اقرأ أيضا: مؤشر ثقة المصنعين في فرنسا يتراجع خلال مايو الجاري

في السياق، قال أحد مستشاري آتال للصحفيين اليوم الأحد، إنه”من المتوقع أن تؤدي التأثيرات إلى خفض الإنفاق بشكل تدريجي، خلال السنوات القليلة المقبلة، ليصل إلى 3.6 مليار يورو، سنويا من المدخرات، وينتج عن ذلك 90 ألف شخص إضافي في القوة العاملة”.

يذكر أن هذه الإجراءات تأتي بعد أن تلقت فرنسا تحذيرا بشأن عبء ديونها المرتفع من صندوق النقد الدولي، الذي دعاها إلى المزيد من الجهود للسيطرة على العجز في الميزانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى