أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عدد الوفيات بسبب استهلاك المخدرات يسجل رقما قياسيا في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ارتفع عدد الوفيات المرتبط بتعاطى المخدرات غير القانونية في ألمانيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ووصل إلى معدل مرتفع قياسي العام الماضي 2023، بحسب ما أكده “بوركهارد بلينارت” المفوض المعني بقضايا الإدمان والمخدرات.

وقال “بلينارت” في تقرير أصدره اليوم الأربعاء، إن 2227 شخصا توفوا خلال 2023 جراء استهلاك المواد غير القانونية، بفارق 237 عن العام السابق عليه، مشيرا إلى أن هذا الرقم هو الأعلى على الإطلاق الذي يسجل في البلاد.

وبحسب التقرير فإن هناك زيادة كبيرة في الوفيات المتعلقة بالكوكايين والكراك، وهو نوع من الكوكايين التي ارتفعت من 507 إلى 610.

كما أشار التقرير إلى أنه مازال الهيروين هو المخدر الأكثر ارتباطا بالوفيات، رغم أن عدد الوفيات الناتجة عنه تراجعت بشكل طفيف إلى 712 من 749.

وقال “بلينارت” في التقرير إن “الأرقام مثيرة للفزع وهي الآن ضعف تقريبا ما تم تسجيله قبل عشر سنوات”، مضيفا بالقول:”نحن بحاجة لإحراز تقدم ملموس للغاية في الوقاية والمساعدة المجتمعية على الأرض”.

اقرأ أيضا: بعد تحليل مياه الصرف.. دراسة تُظهر ارتفاع استهلاك المخدرات في الدول الأوروبية

وشدد على أنه يتعين على ألمانيا -على سبيل المثال- فتح المزيد من المنشآت التي يمكن فيها للمدمنين على المخدرات استهلاكها بأسلوب أقل خطورة وتحت ظروف خاضعة للسيطرة، لافتا إلى أنه حاليا هناك 31 من مثل تلك المنشآت في مختلف أنحاء ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى