أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رفع رسوم مواقف السيارات في باريس إلى 18 يورو للساعة

أخبار العرب في أوروبا-فرنسا

ابتداءً من يوم أمس الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، تم زيادة رسوم المواقف العامة في باريس بشكل كبير، حيث تصل تكلفة ساعة واحدة من مواقف السيارات الرياضية المتعددة الأغراض (SUV) إلى 18 يورو (20دولار).

كما ستصل تكلفة وقوف السيارة لمدة ست ساعات إلى 225 يورو (250دولار)

أما خارج منطقة وسط المدينة، ستكون الرسوم أقل قليلا، وسيُعفى سكان العاصمة وأصحاب المهن والحرفيون وذوو الاحتياجات الخاصة من تطبيق القوانين الجديدة.

وفي استفتاء أُجري في فبراير/شباط الماضي، صوت 54.5% من المشاركين (أقل من 6% من الناخبين) لصالح زيادة رسوم الوقوف.

وستطبق الرسوم الجديدة على السيارات التي تعمل بالاحتراق، والمركبات الهجينة التي تزن 1.6 طن أو أكثر، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية التي تزن 2 طن أو أكثر.

اقرأ أيضا: سكان باريس يصوتون لصالح رفع رسوم مواقف السيارات 3 أضعاف

وتعزو بلدية باريس هذه الزيادة إلى التأثير السلبي للسيارات الثقيلة على التلوث، ومساحتها الكبيرة التي تشغلها في الأماكن العامة، فضلا عن المخاطر التي تشكلها على السلامة المرورية.

ومنذ سنوات، قامت رئيسة بلدية باريس “آن هيدالغو” بإغلاق العديد من الطرق على ضفاف نهر السين أمام حركة السيارات، وجعلتها مخصصة للمشاة فقط.

كما تسعى هيدالغو لتوسيع شبكة مسارات الدراجات الهوائية، مما يقلل من عدد ممرات السيارات وأماكن الوقوف.

ورغم زيادة رسوم مواقف السيارات في باريس، إلا أن العاصمة الفرنسية لم تصبح الأغلى في العالم.

ووفقا لبيانات عام 2023، حيث تتصدر نيويورك القائمة، إذ تصل تكلفة الوقوف في مناطق مثل مانهاتن إلى 50 دولارا في الساعة، في حين يبلغ متوسط أجرة المواقف في المدينة 19 دولارا.

في المقابل، تُعتبر أجرة الوقوف في العاصمة الهندية مومباي من بين الأرخص عالميا، حيث تبلغ رسوم الوقوف حوالي 100 روبية (1.19 دولار).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى