اقتصاد واعمال

بلجيكا تؤجل سداد قروض الرهن العقاري

أعلن وزير المالية الاتحادي البلجكي “الكسندر دي كرو “ أن أصحاب المنازل الذين يواجهون صعوبات مالية نتيجة وباء فيروس “كورونا الجديد” والتدابير المتخذة للحد من إنتشاره، سيسمح لهم بتأجيل سداد الرهن العقاري حتى أيلول المقبل.

وقال الوزير البلجيكي: “سيتم إتاحة نفس فرصة التأجيل أمام الشركات والعاملين لحسابهم الخاص الذين لديهم أنواع أخرى من القروض لسدادها، هذا الإجراء هو جزء من حزمة تدابير وضعتها الحكومة الفيدرالية مع البنك الوطني والهيئة التنظيمية للقطاع المالي Febelfin”. مشيراً إلى أن “التأجيل يعني أن العميل لن يدفع أي فائدة إضافية، ولكن الإجراء ينطبق فقط على أولئك الذين يعانون من صعوبات مالية نتيجة للفيروس أو التدابير المتخذة لمكافحة على سبيل المثال ، إذا كان مالك المنزل غير قادر على العمل أو القيام بأعمال تجارية بسبب الإغلاق القسري لنشاط تجاري أو عمل” .

وأضاف وزير المالية: “يمكن لمن لديهم قروض مع البنوك أن يطلبوا من فرعهم المصرفي ألا يضطروا إلى دفع أي مبالغ أخرى من الآن وحتى 30 أيلول”. موضحاً أن “العائلات التي يمكنها إظهار تأثير مالي لأزمة فيروس كورونا، مثل البطالة المؤقتة، يمكنها أن تفعل الشيء نفسه”.

هذا وعملت الحكومة مع القطاع المالي لإنشاء خطة ضمان بتمويل قدره 50 مليار يورو لتغطية الخسائر المتكبدة على القروض المستقبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى