غير مصنف

المانيا.. شمال الراين تقر إجراءات مشددة لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

بدأت حكومة ولاية شمال الراين، في المانيا اعتباراً من اليوم – الاثنين، تطبيق إجراءات مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لاسيما بعد أن قارب عدد الإصابات في الولاية حد 7 آلاف إصابة، لتكون بذلك أكثر الولايات الألمانية تضرراً بالمرض.

وبحسب إعلان الحكومة، فقد شملت الإجراءات، التي ستسمر حتى أسبوعين على الأقل، عدم السماح باجتماع أكثر من شخصين في ذات المكان، بالتزامن مع حظر الزيارات بين الأقارب، على أن لا يشمل ذلك الحظر أعضاء العائلة الواحدة من الأب والأم والأولاد.

إلى جانب ذلك، حظرت الحكومة زيارات المرضى المجودين في المستشفيات إلا باستثناءات من التدابير الوقائية إذا كانت ضرورية من الناحية الطبية، لافتةً إلى أن هذا الحظر ينطبق أيضاً على أقسام الأمومة والطفولة وكذلك على مرضى الرعاية التلطيفية، وذلك تزامناً مع إلزام جميع المطاعم والمقاهي بالإغلاق، على أن يسمح لها فقط بخدمة إيصال الطلبات الخارجية.

كما أوضحت حكومة الولاية، أن قرارات الإغلاق شملت أيضاً صالات الحلاقة وصالونات الأظافر وفناني الوشم وصالونات التدليك، وكل من لا يستطيع الاحتفاظ بمسافة 1.5 متر عن الزبون، في حين يُسمح للمعالجين الطبيعيين والمعالجين المهنيين بمواصلة العمل طالما أن الضرورة الطبية للعلاج مثبتة بشهادة طبية ويتم اتخاذ تدابير وقائية صارمة.

وكانت ولاية شمال الراين قد أعلنت خلال الفترة القليلة الماضية عن إجراءات أخرى بهدف الحد من انتشار المرض، كإغلاق المدارس ومراكز الخدمة النهارية وروضات الأطفال، بالإضافة إلى إلغاء كافة المواعيد والمقابلات الممنوحة للاجئين حتى إشعار آخر، وسط إغلاق كامل للمؤسسات العنية بأمور اللاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى