دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

رشيدة داتي: باريس غير مهيأة لرفع الحجر

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قالت “رشيدة داتي” عمدة دائرة باريس السابعة ووزيرة العدل السابقة، إن “العاصمة باريس ليست مهيأة لرفع الحجر الصحي”.

“داتي” التي تنحدر من أصول مغربية، اعتبرت في حديث مع لقناة “LCI” الفرنسية الإخبارية اليوم الأربعاء، أن بلدية باريس “لم تقدم بعد الخطة الملائمة بشأن سبل عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي”.

وأكدت أنها تؤيد مقترح التعقيم التام للعاصمة، قبل البدء بخطوات رفع الحجر، مشيرة إلى أنها طالبت عمدة باريس ” آن هيدالغو” بتزويد البلدية بالكمامات اللازمة دون أن تحصل بعد على رد منها. في وقت قالت فيه “هيدالغو” إنها تستعد لتزويد الصيدليات بشحنات ضخمة من الكمامات التي يمكن استعمالها لعدة مرات كإحدى خطط حماية المواطنين من العدوى بالفيروس.

إلى ذلك، أعلنت السلطات الصحية الفرنسية أن عدد الحالات التي تتلقى العلاج من كورونا في مستشفيات البلاد انخفض من 30106 إلى 29741 خلال الساعات الـ 24 الماضية.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار المواد الغذائية في فرنسا بنحو 9%

وقال المدير العام للصحة في فرنسا”جيروم سلومون” إن 544 حالة وفاة جديدة بكورونا تم تسجيلها في البلاد خلال الفترة نفسها، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 21 ألف و340 حالة وإصابة أكثر من 158 ألف حالة حتى اليوم الأربعاء.

“سلومون” أضاف أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة، يواصل التراجع، وأوضح أن عدد المرضى في وحدات العناية المركزة بات 5218 شخصاً، أي أقل بنحو ألفين مما كان مسجّلاً قبل أسبوعين.

يذكر أن فرنسا هي رابع بلد في العالم من حيث عدد الوفيات بالفيروس، بعد الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى