طفولةمجتمع
أخر الأخبار

أصوات الأطفال تعود لشوارع إسبانيا

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

عادت أصوات الأطفال من جديد لشوارع إسبانيا، بعد انقطاع دام 44 يوماً في الحجر، وذلك بعد أن سمحت الحكومة الإسبانية للأطفال دون سن 14 عاماً بالخروج للمرة الأولى صباح اليوم الأحد.

القرار الجديد الذي يأتي ضمن إجراءات تخفيف الحجر، اقتصر على السماح للأطفال بالتنزه مع الآباء لمدة ساعة وفي حدود كيلو متر واحد من المنزل، وتعتزم الحكومة السماح للبالغين بالخروج لممارسة التمارين الرياضية الأسبوع المقبل.

وكانت إسبانيا قد فرضت إغلاق كامل اعتبر من أكثر الإغلاقات صرامة في العالم، وساعدت هذه الإجراءات الصارمة في الحد من معدل الإصابات اليومي الذي تراجع من أكثر من 20% الشهر الماضي الى 2% هذا الأسبوع، ما خفف الضغوط على المستشفيات التي كانت على شفا الانهيار.

اقرأ أيضا: مالطا.. الدولة الأوروبية الوحيدة التي لم تسجل أي إصابة بكورونا

 ورغم إعلان الحكومة تخفيف إجراءات الحجر، إلا إنها طلبت من البرلمان تمديد حالة الطوارئ وهو ما حصل بالفعل الأربعاء الماضي، حيث وافق البرلمان على تمديد الحجر للمرة الثالثة لمواجهة انتشار الفروس.

وكانت السلطات الصحية الإسبانية أعلنت أمس السبت، أن المعركة ضد وباء كورونا، دخلت مرحلة “المراقبة والسيطرة”، في وقت سجلت فيه البلاد تراجعاً مستمراً في حصيلة الوفيات والإصابات اليومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى