دول ومدن
أخر الأخبار

اكتشاف بؤرة لكورونا بين عمال مزرعة شمالي إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

بعد أقل من 24 ساعة على رفع السلطات الإسبانية لحالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ منتصف آذار/ مارس الماضي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، أعلن عن اكتشاف بؤرة جديدة للوباء.

وقال وزير الصحة الإسباني” سلفادور إييا” اليوم الاثنين ، إن الفيروس تفشى بين عمال موسميين في مزرعة فواكه وخضروات في إقليم” أرغوان” شمال شرقي البلاد.

وأشار إلى أن سلطات منطقة “ويسكا” في الإقليم أعلنت العودة إلى المرحلة الثانية من القيود، التي كانت مفروضة منذ 14 مارس/ أذار الماضي مع الإعلان عن حالة الطوارئ.

الوزير أوضح البؤرة المكتشفة في بلدة “زايدين” أدت بالسلطات إلى إيقاف مؤقت للنشاط في المزرعة وهي البؤرة الوحيد الذي تؤرق الحكومة حاليا.

في السياق، أصدرت “سيرا ريبوييس” مستشارة الصحة في إقليم” أرغوان” اليوم الاثنين، أمراً يتضمن “تدابير خاصة” تنص على عودة بعض المناطق إلى المرحلة الثانية من القيود.

المستشارة طالبت المواطنين تجنب التنقل غير الضروري والتزام منازلهم، مع سلسلة من التوصيات حول حرية الحركة. وسيتم تعليق “الوضع الطبيعي الجديد” في المناطق الموبوءة.

وأكدت المستشارة في مؤتمر صحفي، أن “تفشي الفيروس حدث بين العمال المقيمين في المزرعة، وعاملين في أماكن أخرى في الحقول الزراعية والمصانع”.

وذكرت أن “الحالات المتعلقة بالتفشي لاتزال تظهر في بعض المزارع. وبالإضافة إلى ذلك، هناك حالات تشير إلى انتقال الوباء إلى سكان القرى المجاورة”.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. هولندا تسجل صفر وفيات بفيروس “كورونا”

وكانت إسبانيا قد رفعت أمس الأحد، حالة الطوارئ الطويلة التي فرضتها للحد من واحدة من أسوأ حالات تفشي الفيروس في أوروبا.

وسجلت إسبانيا حتى اليوم، 28 ألف و323 حالة وفاة من بين أكثر من 245 ألف حالة إصابة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى