قانون
أخر الأخبار

عملية أمنية “كبيرة” ضد عصابات الجريمة في ستوكهولم

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أعلنت وزارة الداخلية السويدية اليوم الاثنين، أن الشرطة بدأت بتنفيذ عملية أمينة وصفتها بـ”الكبيرة” ضد عصابات الجريمة جنوبي العاصمة ستوكهولم.

الوزارة ذكرت أن العملية شاركت فيها وحدات خاصة من الشرطة بأسلحة آلية، مؤكدة أن العملية تستهدف جنوب ستوكهولم حيث تعتبر مركز للعصابات المنظمة والمافيا الإجرامية في البلاد، وأن مداهمات كبرى جرت وفق عناوين محددة في المنطقة.

وسائل إعلام سويدية، أفادت أن العملية بدأت من منطقة “أوستبيريا”، ونقلت عن شهود عيان قولهم، إن رجال الشرطة اقتحموا منازل ومراكز تجارية عديدة وهم حاملين أسلحة آلية رفقة كلاب بوليسية، وبغطاء من طائرات الشرطة المروحية.

وتقول المصادر إن الشرطة اعتقلت العديد من المطلوبين في هذه العملية التي لاتزال في بدايتها، مشيرة إلى اعتقال مراهق يبلغ من العمر 17 عاماً.

اقرأ أيضا: اكتشاف بؤرة لكورونا بين عمال مزرعة شمالي إسبانيا

الضابط المسؤول عن العملية” فريدريك أندرشون” اكتفى بتصريح مقتضب لوسائل إعلام محلية جاء فيه:” لدينا عملية أمنية كبيرة في منطقة أوستبيريا تستهدف العصابات المنظمة. هذا ما يمكنني قوله حالياً”.

وسبق أن صدرت دراسة للشرطة السويدية نهاية العام الماضي، كشفت أنه يوجد في ستوكهولم وحدها 50 عصابة إجرامية من بينها 30 عصابة تمارس درجات عالية من العنف الشديد، مشيرة إلى أن معظم هذه العصابات هي محلية، وتنشط في المناطق التي تعد الأكثر فقرا في ستوكهولم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى