قانون
أخر الأخبار

المانيا.. رسالة تهديد لمحامي فتاة تعرضت للتمييز بسبب حجابها

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

تلقى محامي الفتاة المسلمة التي تعرضت للتمييز في أحد محلات السوبرماركت في ألمانيا بسبب حجابها، رسالة تهديد ترجح الشرطة أنها من اليمين المتطرف.

متحدث باسم شرطة مدينة مانهايم قال: إن “خطاب التهديد الذي تلقاه محامي الفتاة المسلمة يحوي مادة مسحوقية، مرجحاً أن يكون الخطاب وارداً من التيار اليميني المتطرف.” مشيراً إلى أنه “يجري فحص مدى خطورة المادة من قبل خبراء تابعين لمكتب مكافحة الجريمة”

وكان المحامي “يالسين تكين أوغلو” الذي يقع مكتبه في مدينة هايدلبرغ، قد تولى الدفاع عن الفتاة التي كانت تعمل تحت التدريب في أحد فروع سلسلة سوبرماركت “إيديكا”، اذ أمرها أحد المسؤولين عنها في العمل أن تخلع الحجاب إذا أرادت أن تستمر في العمل، وفقاً لما قالته الفتاة في فيديو نشرته على الإنترنت.

اقرأ أيضا: في زمن الكورونا..ازدياد تهديدات القتل الموجهة إلى رئيس حكومة بافاريا

من جانبه، قال المحامي “تكين أوغلو”: إن “الخطاب الذي وصل إلى مكتبه، له علاقة واضحة بواقعة سوبرماركت إيديكا”، موضحاً أنه “أبلغ الشرطة على الفور بدون أن يفتح الخطاب لأنه لم يكن يحمل اسم المرسل”.

وقد أخلى المحققون المكتب وجزءاً من المبنى الذي يقع فيه. بينما اكد المحامي أوغلو إن “خطاب التهديد دليل بالنسبة لي على أنني أقوم بعملي على نحو جيد”.

يذكر أن مقطع فيديو الفتاة التي تشرح فيه الواقعة وهي تبكي، أثار ضجة كبيرة في ألمانيا، وقد قدمت سلسلة السوبرماركت “إيديكا” والموظف المعني بالقصة، اعتذاراً للفتاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى