دول ومدن
أخر الأخبار

عالم إيطالي: كورونا أصبح “مستوطنا” وينتشر على شكل موجات

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أكد عالم فيروسات إيطالي، أن مرحلة النمو الواسع لانتشار فيروس كورونا في البلاد قد انتهت، مشيراً إلى أنه “أصبح للفيروس الآن نمط انتشار مستوطن وعلى شكل موجات”

عالم الفيروسات في جامعة ميلانو “فابريتسيو بريلياسكو” قال: “بعد انتهاء فترة النمو الملحوظ، بلات كورونا يتنشر على شكل موجات. مشدد على أن الحكومة يجب أن تفكر بالموجة الثانية للعدوى، لنهيئ أنفسنا ونكون قادرين على احتوائها”.

وأشار “بريلياسكو” الى أن “الجانب الإيجابي الذي يبرز هو القدرة على احتواء بؤر تفشي المرض وتحديد الأشخاص الذين لا تظهر الأعراض عليهم.” موضحاً أنه “يجب علينا كمواطنين العمل معا واحترام التدابير الوقائية”.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس الأربعاء أن 10 أشخاص فارقوا الحياة جرّاء الإصابة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في أنحاء البلاد.

اقرأ أيضا: “الفعالية العابرة”.. دراسة ألمانية: أمراض سابق قد تحميك من كورونا

وكشف التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة والمتاح على موقع الدفاع المدني أيضا، أنه “بذلك، يرتفع العدد الإجمالي للضحايا منذ بداية حالة الطوارئ الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا إلى 35,181 شخصاً”. مشيراً إلى أن “هناك 12,646 حالة إيجابية، من بينهم 764 قد أدخلوا الى المستشفيات لمعاناتهم من الأعراض”، بينما “يخضع 41 منهم للعناية المركزة و11,841 للحجر المنزلي”.

الوزارة أكدت أن “المقاطعة الوحيدة التي لم تشهد إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية هي فاللي داوستا”، من ناحية أخرى “سجلت في لومبارديا أعلى زيادة في الحالات الإيجابية جديدة مع 138 إصابة، تليها إميليا رومانيا مع 47 وفينيتو بـ41 حالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى