دول ومدن
أخر الأخبار

اسبانيا تكشف عن مكان “الملك الهارب”

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أعلن القصر الملكي الإسباني، أن الملك السابق “خوان كارلوس” الذي قرر الإقامة في المنفى على خلفية شبهات بالفساد، موجود في دولة الامارات.

متحدث باسم القصر الملكي قال: إن “خوان كارلوس (82 عاما) توجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من آب/أغسطس اذ لا يزال موجودا دون إعطاء مزيد من التفاصيل”.

وبعد تخليه عن العرش وسط اتهامات بالفساد متصلة بتصريحات عشيقة سابقة، أعلن “خوان كارلوس” في 3 آب/اغسطس مغادرته إسبانيا لتجنب الإضرار بحكم ابنه الملك “فيليبي السادس”.

مدعو المحكمة العليا الإسبانية الوحيدة المخولة بمحاكمة الملك السابق، يسعون لمعرفة ما إذا كان تم دفع رشا غير مشروعة في إطار صفقة لتشييد خط قطار سريع في السعودية، وما إذا كان استفاد هو شخصيا منها كما تزعم عشيقه السابقة.

وكان “خوان كارلوس” كتب في رسالة قبل مغادرته البلاد “مسترشدا بقناعتي بتقديم أفضل خدمة لشعب إسبانيا ومؤسساتها ولكم بصفتكم ملكا، أبلغكم بقراري الراهن بالتوجه إلى منفى خارج إسبانيا”.

اقرأ أيضا: الملك الهارب.. معظم الإسبان غير راضين عن مغادرة “كارلوس”

الملك أوضح في رسالته لابنه: أن “قراره مدفوع برغبته في تسهيل قيامه بمهامه أمام النتائج العامة التي سببتها أحداث ماضية في حياته الشخصية، في إشارة إلى التحقيق الذي فتحته المحكمة العليا بحقه في حزيران/يونيو”.

يذكر أنه لم يفتح إلى هذا اليوم أي تحقيق بحق “خوان كارلوس” لكن اتهامات عشيقة سابقة تدعى “كورينا لارسن” والتي أوردتها الصحف، أثارت اهتمام مدع عام في جنيف حول ثروته التي وضعها في حسابات سرية في سويسرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى