اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

670 وظيفة جديدة.. قطاع الطيران البريطاني يواصل بالانهيار

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قالت طيران “ايزي جيت” البريطانية، إنها ستلغي 670 وظيفة إضافية، بعد أن استغنت عن 4500 وظيفة في جميع أنحاء أوروبا، كما ألغت شركة “جيت 2 ” عن  102 طياراً.

المتحدث باسم “جيت2” عبر عن قلقه شديد من هذه التسريحات التي فرضتها تبعيات فيروس كورونا المستجد، بينما ألقى “يوهان لوندجرين”.

من جانبه، ألقى “يوهان لوندجرين”، الرئيس التنفيذي لشركة “إيزي جيت”، باللوم على “التأثير غير المسبوق للوباء وقيود السفر ذات الصلة لإغلاق قواعدها في 3 من الولايات البريطانية”.

وأكد “لوندجرين”: أنه “يعمل ما يصل إلى 670 طيارًا وطاقمًا في القواعد الثلاث والعديد منهم سيفقدون وظائفهم ، كجزء من الخطط المحددة، والتي قد تترك ما يصل إلى 1900 شخص فائض عن الحاجة في المملكة المتحدة”.

كما اتبعت Ryanair خطاً مماثلاً اليوم، اذ خفضت تواتر الرحلات إلى وجهات مثل فرنسا والسويد وإسبانيا بعد ملاحظة تراجع في عدد الحجوزات، حيث تم قطع الرحلات الجوية بمقدار الخمس خلال شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول.

اقرأ أيضا: شركة طيران بريطانية تعلن تسريح أكثر من 100 طيار

ودعا رئيس مطار هيثرو الحكومة إلى إلغاء إجراءات الحجر الصحي بدلاً من الاختبار عند الوصول، مؤكداً أنه “يتم فقدان عشرات الآلاف من الوظائف لأن بريطانيا لا تزال معزولة عن الأسواق المهمة مثل الولايات المتحدة وكندا وسنغافورة”.

وأضاف “رئيس المطار البريطاني: أن “يمكن للحكومة تقديم اختبارات لقطع الحجر الصحي من البلدان المعرضة لمخاطر أعلى لإنقاذ الوظائف مع الحفاظ على سلامة الجمهور من موجة ثانية من كورونا”.

يذكر أن الطيران العالمي تضرر بشدة جراء جائحة كورونا المستمرة منذ نحو خمسة أشهر. وأعادت العديد من الحكومات الأوروبية مؤخرا، فرض قيود السفر بسبب عودة ظهور حالات إصابة بكورونا بأعداد كبيرة . 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى