دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية تدعو لنشر المزيد من “لقاح الأنفلونزا”

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

دعت منظمة الصحة العالمية إلى نشر المزيد من لقاح “الإنفلونزا” هذا العام، مشيرة إلى أنه “قد يساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا”.

عالمة الأوبئة، “ماريا فان كيركوف” الخبيرة في منظمة الصحة العالمية قالت: إن” 10 % أو أقل من السكان لديهم أدلة على وجود أجسام مضادة ضد الفيروس”.  مطالبة بتجنب “الأماكن المزدحمة”.

وكانت قد وجهت في وقت سابق رسالة إلى الشباب والصغار في كل أنحاء العالم باتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولا سيما أن كافة الأدلة تشير إلى أنه لا يوجد أحد في حماية من الفيروس سواء الأطفال أو الشباب أو غيرهم، كما أن هناك حالات إصابة بعضها بأعراض حادة مثلهم مثلهم الكبار.

اقرأ أيضا: بريطانيا تشجع الأقليات للمشاركة في تجارب لقاح كورونا

وأكدت “كيركوف” في افادتها أمس: أنها “رأت صورا مثل حمام السباحة المزدحم في ووهان الصينية في دول أخرى”. مؤكدة أنه “لا يجب أن نلوم الناس على انتظار أن يعيشوا حياتهم”.

كما امتلأ منتزه “ووهان مايا” المائي الشهير بالناس وهم مرتدون ملابس السباحة وقد جلس العديد منهم على قوارب مطاطية من دون احترام لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الحديقة المائية التي حددت الحضور بنسبة 50 بالمئة من طاقتها قدمت تخفيضات بنصف السعر للزوار من الإناث. وارتدى البعض من المحتفلين سترات نجاة.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات “كوفيد-19” حول العالم حاجز 21.8 مليون إصابة، توفي منهم أكثر من 770 ألف شخص، فيما تعافى أكثر من 14.6 مليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى