قانون
أخر الأخبار

صربيا تصنف حزب الله كـ”منظمة إرهابية”

أخبار العرب في أوروبا – صربيا

تعتزم صربيا، إدراج جماعة “حزب الله” اللبناني في قائمة “المنظمات الإرهابية، وذلك لتقييد قدرته على جمع الاموال والعمل في المنطقة.

الرئيس الصربي، “ألكسندر فوتشيش”: أن “الخطوة تأتي في إطار السير على خطى أسلافنا في مكافحة التهديدات للسلام داخليا وخارجيا”.

وصنَّفت ليتوانيا مؤخراً، جماعة ”حزب الله” اللبنانية المسلحة تنظيماً إرهابياً، وأصدرت حظراً لمدة 10 سنوات يمنع جميع الأفراد المرتبطين بالحزب المدعوم من إيران من دخول أراضي الدولة الواقعة في منطقة البلطيق.

إلى جانب ذلك، كتب “فوتشيتش” على توتير: “على خطى أسلافنا الكرام، تواصل صربيا الكفاح ضد جميع التهديدات للسلام، في الداخل والخارج”.

وأضاف: “كن مطمئنا، أيها الصديق العزيز بومبيو، بأننا نظل حازمين في سعينا لتحقيق السلام والاستقرار، ومن ثم نسهم في الأمن العالمي الشامل”.

بدوره، رحب وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” بالخطوة، معتبرا أن “أحجار دومينو عمليات حزب الله في أوروبا تتساقط”. مؤكداً أن “إعلان صربيا بأنها ستدرج حزب الله في (قائمة الإرهاب) يساعد في تقييد قدرة المنظمة الإرهابية على جمع الأموال والعمل في المنطقة”.

اقرأ أيضا: ليتوانيا تصنف “حزب الله” اللبناني تنظيما إرهابيا

وجدد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، دعوته الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية إلى تصنيف حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية” وعدم التفرقة بين ما يسمى الجناح “العسكري” أو “السياسي” للحزب.

الاتحاد الأوروبي صنف الجناح العسكري للحزب على أنه إرهابي فقط، وذلك في أعقاب هجوم على حافلة سياحية في بلغاريا عام 2012، كما صنفا الولايات المتحدة إلى جانب بريطانيا وألمانيا وجامعة الدول العربية ودول في الخليج العربي “حزب الله” تنظيماً إرهابياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى