دول ومدنمجتمع

اليونان تبني مخيماً جديداً للمهاجرين في جزيرة ليسبوس

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

قال رئيس الوزراء اليوناني “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، إن بلاده ستبني مركز استقبال دائم للمهاجرين في جزيرة “ليسبوس”، ليحل محل مخيم “موريا” الذي دمر بعد الحريق الذي ترك ألاف اللاجئين دون مأوى.

“ميتسوتاكيس” أكد: أن “بناء مركز استقبال سيكون فرصة لإعادة ضبط السياسة الخاصة بالتعامل مع المهاجرين المخالفين”.

وأكدت السلطات اليونانية في يوم الجمعة الفائت، أنها لا تنوي إجلاء مزيد من المهاجرين من جزيرة ليسبوس، بعد أن دمر الحريق مخيم موريا، وشرعت في إقامة مخيم جديد لآلاف المشردين جراء الحريق، الامر الذي أثار احتجاجات المهاجرين المطالبين بالرحيل عن الجزيرة.

وأضاف ميتسوتاكيس”: “نريد تحويل هذه المشكلة إلى فرصة.. يجب أن تشارك أوروبا بشكل أكبر في إدارة المركز الجديد في أي مكان نقرر إقامته فيه بنهاية المطاف”.

اقرأ أيضا: الكنيسة الالمانية تدعو الحكومة لاستقبال المزيد من اللاجئين

من جانبه، بدأت قوات الجيش اليوناني، ببناء مخيم جديد للمهاجرين، قرب “كارا تيبي” في جزيرة “ليسبوس”، ومن المتوقع  نقل آلاف المهاجرين الذي باتوا بدون مأوى.

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ناشدت دول الاتحاد الأوروبي البحث عن حلول طويلة الأمد للمهاجرين وطالبي اللجوء في الجزر اليونانية، داعية جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس، والامتناع عن إجراءات وخطابات تزيد التوتر في الجزيرة اليونانية بعد كارثة “موريا”.

يذكر أن حريقا ضخما اندلع في مخيم “موريا” ليل الثلاثاء الماضي، ما أدى لتدميره بشكل شبه كامل، وبات الآلاف من سكان المخيم بدون مأوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى