مجتمع
أخر الأخبار

الكنيسة الالمانية تدعو الحكومة لاستقبال المزيد من اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

دعا عضو اتحاد الأساقفة الألمان “فيليكس جين” الحكومة الألمانية إلى استقبال المزيد من اللاجئين العالقين في الجزر اليونانية، وتقديم المساعدة المطلوبة لهم.

وكانت نحو 10 دول أوروبية، بينها فرنسا وألمانيا، قد أعلنت قبل أيام قليلة، عن وجود خطة أوروبية لاستقبال نحو 400 لاجئ من الجزر اليونانية، من بينهم اللاجئين القصر والحالات الاستثنائية، وفقاً لما أعنه وزير الداخلية الألماني، “هورست زيهوفر”.

إلى جانب ذلك، أشار الأسقف في قداس أجري بمدينة “مونستر”، في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، غرب ألمانيا إلى أهمية استقبال الأشخاص المعرضين للخطر بشكل خاص، ونقلهم إلى بر الأمان في دول أوروبية أخرى، معتبراً أن عروض بعض الولايات الفيدرالية والعديد من المدن والبلديات، يشير إلى إمكانية قبول المزيد من اللاجئين في ألمانيا.

اقرأ أيضا :الكنيسة النمساوية تدعو إلى إجلاء اللاجئين من جزيرة “ليسبوس”

كما أوضح “جين” أن استقبال اللاجئين يتعلق أيضًا بعدم ترك اليونان وحدها في هذا الوضع، مضيفاً: “من الضروري وضع سياسة أوروبية مشتركة للاجئين بشكل نهائي، بحيث لا تترك البلدان الواقعة على الحدود الخارجية الأوروبية وحيدة في مواجهة قوافل اللاجئين، بالإضافة إلى منح الناس فرصة للفرار من الحرب والظلم والفقر”.

وعاد التفاعل مجدداً مع قضية اللاجئين، بعد الحريق، الذي شب قبل أيام في مخيم للاجئين على جزيرة موريا اليونانية، والذي أدى إلى تشريد مئات اللاجئين، الذين افترشوا الطرقات بسبب عدم امتلاكهم لمأوى بديل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى