مجتمع
أخر الأخبار

سخر منها ترامب.. ناشطة سويدية تتدخل في الانتخابات الأمريكية

أخبار العرب في أوروبا – السويد

دعت الناشطة البيئية السويدية “غريتا تونبرغ” (١٦ عاما) الأمريكيين إلى انتخاب مرشح الحزب الديمقراطي “جو بايدن” لرئاسة البلاد.

“تونبرغ” نشرت الدعوة عبر تغريدة في حسابها على “تويتر”، مطالبة “بايدن” بتنظيم نفسه وجعل الجميع يصوتون له.

واختطفت الناشطة البيئية، غريتا تونبيرغ، الأضواء في قمة المناخ على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، في حضور قادة العالم وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

إلى جانب ذلك، أشارت الناشطة إلى أنها “رغم عدم تدخلها عادة في سياسة الأحزاب، الا أنها تطلب من الشعب الأمريكي انتخاب بايدن لما تحمله هذه الانتخابات من أهمية”.

وكان “ترامب” قد علق على خطاب “تونبرج”، عبر حسابه في “تويتر” مستهزءا بها “يبدو أنها فتاة سعيدة للغاية تتطلع قدما نحو مستقبل مشرق ورائع، من الجميل أن أرى هذا!”.

اقرأ أيضا: أوصلت رسالتها البيئية.. أصغر ناشطة تعود لمقاعد الدراسة في السويد

بدورها ردت “غريتا تونبرج” على سخرية الرئيس الأمريكي منها، بتغيير سيرتها الذاتية عبر حسابها على موقع “تويتر” إلى عبارة “فتاة سعيدة للغاية تتطلع قدما نحو مستقبل مشرق ورائع”.

وتداول مستخدمو التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يتجاهل الناشطة وهو يمشي أمامها في ردهات الأمم المتحدة في نيويورك.

يذكر أن الناشطة السويدية في مجال المناخ قد رشحت لنيل جائزة نوبل للسلام للهام ٢٠٢٠ والتي فاز فيها برنامج الأمم المتحدة للغذاء العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى