قانون
أخر الأخبار

الاستخبارات الألمانية تحذر من تأثير المتطرفين داخل “البديل”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذر “توماس هالدنفانغ” رئيس الهيئة الاتحادية لحماية الدستور “الاستخبارات الداخلية بألمانيا” اليوم الأحد، من أن يصل أنصار الجناح اليميني المتطرف في الانتخابات الداخلية بـ”حزب البديل” إلى مناصب مهمة.

رئيس الهيئة الاتحادية لحماية الدستور قال: إنّ “الهيئة الاتحادية لحماية الدستور تدرك أن كثيرا من أنصار الجناح اليميني المتطرف يكافحون لأجل تحقيق مزيد من التأثير في الحزب، على الرغم من أن الجناح أعلن حلّه ذاتيا”. مشيراً إلى أن “تأثير الجناح سيصبح أكبر، حتى إذا تمّت المحاولة داخل حزب البديل بإبعاد متطرفين يمينيين معروفين”.

وأعلن الجناح اليميني، حلّ نفسه في نهاية نيسان/أبريل الماضي بعد ضغوط من القيادة الاتحادية للحزب.

إلى جانب ذلك أكد “هالدنفانغ” لصحيفة “تاغسشبيغل” الألمانية: أنه “لا يزال هناك تكاتف كبير وتبادل للمعلومات داخل الجناح السابق”، معتبرا أن “رئيس الحزب في ولاية تورينغن، بيورن هوكه، هو الشخصية المؤثرة داخل الحزب”.

اقرأ أيضا: استطلاع: تراجع شعبية “البديل” اليميني في شرق ألمانيا

وأظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الأحد، تراجعا متواصلا في شعبية الحزب المعادي للأجانب والمسلمين، وذلك إلى تسع نقاط مئوية.، اذ يعاني “حزب البديل” منذ انتشار وباء كورونا وهو أكبر كتلة برلمانية معارضة في البرلمان الألماني من تراجع شعبيته بين الناخبين وفق استطلاعات دورية للرأي.

كما كشف الاستبيان “زونتاغسترند” (اتجاه الأحد) الذي يجريه معهد “قنطار” بشكل دوري لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية، أن المحافظين وبعد نسبة التأييد العالية في أيار/ مايو الماضي بمعدل 40 بالمائة، واصلوا تراجعهم منذ أسابيع ليصل هذا التراجع اليوم إلى حدود 34 بالمائة فقط.

وأشار الاستطلاع تأييداً لحزب الخضر بنقطتين مئويتين إضافيتين، وحصل الاشتراكيون الديمقراطيون علي زيادة بنسبة نقطة مئوية، وبمجموع 17 بالمائة، بينما انخفض تأييد المواطنين لحزب اليسار المعارض إلى 8 بالمائة، وحزب الديمقراطي الحر إلى 5 بالمائة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى