اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أسعار النفط تتجاوز 111 دولارا.. واجتماع مرتقب لتحالف ” أوبك + “

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

واصلت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بالارتفاع حيث تجاوز السعر 111 دولارا لبرميل برنت للمرة الأولى منذ 2013، متأثرة بالحرب المستمرة في أوكرانيا، في وقت يعقد في وقت لاحق اليوم، اجتماع تحالف “أوبك +”.

وصعدت أسعار العقود الآجلة صباح اليوم، لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار بنسبة 6.3 % أو 6.10 دولارات، إلى 111.21 دولارا للبرميل.

كذلك صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل/ نيسان، بنسبة 5.71 % أو 6 دولارات، إلى 109.30 دولارات للبرميل.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر من داخل تحالف “أوبك بلاس”، الذي يضم 13 دولة عضوا في “أوبك” بقيادة السعودية و10 منتجين من خارجها بقيادة روسيا، قولها إن “التحالف يتجه للحفاظ على زيادة حذرة في الإنتاج”.

وأضافت المصادر :”أن المنظمة من المرجح أن تلتزم بخطتها لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا في نيسان/أبريل ،كما فعلت كل شهر منذ آب/ أغسطس الماضي”.

وستبدأ مناقشات المنظمة التي تتخذ في فيينا مقرا بلجنة متابعة وزارية مشتركة قبل الاجتماع العام عن طريق الفيديو.

اقرأ أيضا: الحرب الروسية.. إيطاليا تبحث مع الجزائر زيادة إمدادات الغاز إلى أوروبا

ولاتزال تسود الأسواق تخوفات من أن تدفع الأزمة الروسية الأوكرانية إلى تعطل سلاسل إمدادات الطاقة، في وقت تعتبر فيه موسكو ثاني أكبر منتج للنفط الخام في العالم بعد الولايات المتحدة.

يذكر أن روسيا تنتج يوميا 10.2 ملايين برميل، تصدر منها متوسط 4.5 ملايين برميل من الخام، كما أنها أكبر مصدّر للغاز بأكثر من 230 مليار متر مكعب سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى