أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عشية احتفالات رأس السنة.. تحذير في ألمانيا من خطورة الألعاب النارية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

عشية رأس السنة الجديدة، دعا اتحاد الأطباء في مدينة ماربورغ الألمانية اليوم الجمعة، إلى الحذر من استخدام الألعاب النارية، وحث على اتباع التقاليد الطوعية الجديدة في مطلع العام.

ونقل عن “سوزانه جونا” رئيسة اتحاد أطباء ماربورغ، قولها، لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ”، إنه بالإضافة إلى مخاطر الحوادث، فإن الألعاب النارية تخلق مستوى عاليا من تلوث الجسيمات الجوية، وهو ما يمثل مشكلة خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.

وأشارت إلى أن ذلك يضاف إلى العبء الذي تلقيه هذه الألعاب على البيئة والحيوانات.

أضافت بالقول:”لذلك هناك الكثير مما يوحي بأننا في ألمانيا، نطور التقاليد الأخرى للترحيب بالعام الجديد”. لكن رئيسة اتحاد الأطباء أكدت أنها لا تفكر كثيرا في حظر الألعاب النارية.

وقالت “أود أن يتخذ الناس قراراتهم بأنفسهم، وليقدموا التبرعات بدلا من إشعال المفرقعات النارية”، معربة عن اعتقادها بأن “هذا منطقي تماما، لكن على المرء أن يفكر في هدوء في حظر جديد للمفرقعات، خاصة وأن التقاليد لا يمكن تغييرها باستخدام العنف”.

وذكرت بأن “العديد من مراكز الإنقاذ وصلت بالفعل إلى الحد الأقصى، وبالطبع هناك دائما خطر إضافي لوقوع حوادث بالألعاب النارية ليلة رأس السنة”، لافتة إلى أن هذا لا ينطبق فقط على الألعاب النارية “النشطة”، ولكن أيضا على المتفرجين، فهم قريبون من بعضهم البعض.

اقرأ أيضا: ارتفاع مؤشر سوق العمل في ألمانيا خلال ديسمبر

يشار إلى أنه بالعادة تحتفل المدن الألمانية بالألعاب النارية خلال رأس السنة الجديدة بنسبة أكبر مقارنة مع مدن أوروبية أخرى. علما أن وزارة الداخلية الألمانية كانت قد حظرت بيع الألعاب النارية عشية رأس السنة الماضية.

ورغم حظر بيع هذه المنتجات تم سماع إطلاق العديد من الألعاب النارية في ليلة رأس السنة الماضية وكان بعض هذه الألعاب واردا من مصادر غير قانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى