أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

دخل الأسرة في بريطانيا يشهد أكبر انخفاض منذ 14 عاما

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

استمر الدخل الحقيقي للأسرة في بريطانيا بالانخفاض وذلك في أسرع وتيرة منذ أكثر من 14 عاما، وسط تضخم حاد غير متناسب مع زيادات الأجور، بحسب ما أكده اليوم الثلاثاء، مكتب الإحصاءات الوطنية.

وبحلول فبراير/شباط 2023، في ظل التضخم انخفض متوسط ​​الدخل الأسبوعي الحقيقي للسكان بنسبة 3% للأجور مع العلاوات وبنسبة 2.3% للرواتب “المجردة” مقارنة بشهر ديسمبر/كانون الأول 2022.

مكتب الإحصاءات أكد أن هذا أكبر انخفاض في متوسط ​​الدخل الأسبوعي الحقيقي منذ العام 2009، عندما انخفض بنسبة 4.5% بين فبراير/شباط وأبريل/نيسان في ذلك العام.

تقرير المكتب أشار أيضا إلى أن الدخل الحقيقي للسكان انخفض على الرغم من زيادة الأجور في ظل معدل تضخم خطير في البلاد.

مكتب الإحصاءات الوطنية أفاد في تقرير منفصل، أن معدل البطالة في المملكة المتحدة ارتفع إلى 3.8% في فبراير/شباط الماضي، مقابل 3.7% المتوقعة.

وكان معدل التضخم في بريطانيا سجل خلال فبراير/شباط الماضي، قفزة جديدة ليصل إلى 10.4% مقارنة مع 10.1% في يناير/كانون الثاني.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الكهرباء قد يتسبب بإغلاق ربع صالونات التجميل في بريطانيا

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يتراجع معدل التضخم إلى 9.9% في فبراير/شباط، مبتعدا أكثر عن أعلى مستوى في 41 عاما كان قد سجله في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عند 11.1%.

وسبق أن قال وزير المال البريطاني جيريمي هانت، إنه يتوقع انخفاض التضخم في البلاد “من 10.7% في الربع الأخير من العام الماضي إلى 2.9% نهاية عام 2023”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى