أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مقتل 5 سوريين في حادث سير مروع على الحدود اليونانية التركية

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

لقي 5 مهاجرين جمعيهم من سوريا حتفهم إضافة لمواطن يوناني في حادث سير مروع وقع على طريق سريع عند الحدود بين اليونان وتركيا، السبت الماضي، بحسب ما أكدته الشرطة اليونانية في بيان.

وقالت الشرطة إن السيارة كانت تقل 10 مهاجرين وتسير بسرعة عالية على الجانب الآخر لتجنب نقطة تفتيش تابعة للشرطة واصطدمت بسيارة دفع رباعي قتل سائقها وهو يوناني يبلغ من العمر 46 عاما.

وأشار بيان الشرطة إلى أن الحادث تسبب أيضا في إصابة 5 مهاجرين آخرين وسائق المركبة التي كانت تقلهم ونقلوا إلى مستشفى مجاور لتلقي العلاج، لافتة إلى أن جروحهم متفاوتة.

وذكرت الشرطة أن القتلى وهم 4 لاجئين سوريين، إضافة لمهرب سوري مشتبه به.

وأمس الأثنين، أفادت وكالة “أسوشتيد برس” نقلا عن السلطات اليونانية، قولها، إن السيارة كانت تقل إضافة إلى السائق 10 ركاب، مشيرة إلى أن بعضهم تم وضعه داخل صندوق السيارة.

اقرأ أيضا: تنتحل صفة رجال الشرطة.. تفكيك عصابة احتيالية تضم سوريين بألمانيا

وبحسب ما نقلت الوكالة، فإن السيارة كانت تسير على طريق قديم بعيدا عن الحدود عندما وصلت إلى نقطة تفتيش للشرطة بالقرب من مدينة “ألكسندروبولي” شمال شرق اليونان.

وأضافت الوكالة، أن السيارة لم تتوقف عند حاجز الشرطة وأثناء المطاردة دخلت سيارة المهاجرين في الاتجاه المعاكس للمرور على طريق “أجناتيا” السريع الذي يعد طريقا رئيسيا بين الشرق والغرب في شمال اليونان، لتصطدم سيارة اللاجئين وجها لوجه مع سيارة آخرى، ما تسبب بمقتل 6 أشخاص على الفور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى