أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بتهمة قرصنة قوارب المهاجرين.. اعتقال 4 تونسيين في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

ألقت السلطات الإيطالية القبض على 4 تونسيين بتهمة قرصنة قوارب المهاجرين وسط البحر المتوسط.

ووفقا للسلطات فقد كان المتهمون يعترضون قوارب المهاجرين وسط المتوسط ويسرقون محركاتها، ثم يتركون القوارب ومن على متنها لمصيرهم.

وأشارت إلى أنها اعترضت قارب صيد في المياه الدولية وسط المتوسط في 24 تموز/يوليو الماضي وألقت القبض على أربعة تونسيين كانوا على متنه، أثناء محاولتهم بلوغ السواحل الإيطالية.

وقالت إنه تم العثور على مئات اليوروهات وهواتف على متن القارب، إضافة إلى ثلاثة محركات قوارب.

وتم وضع المتهمين رهن الاحتجاز في سجن جزيرة صقلية ، في حين تستمر التحقيقات لمعرفة ما إذا كان المتهمون يعملون وحدهم أم بأمر من شبكات تهريب المهاجرين.

التحقيقات الأولية كشفت آلية عمل قراصنة قوارب المهاجرين، وزعمت بأن الرجال الأربعة رصدوا قوارب مهاجرين انطلقت من سواحل تونس باتجاه أوروبا، واعترضوا تلك القوارب ما إن دخلت المياه الدولية، ثم سرقوا أموال وهواتف المهاجرين على متن القوارب إضافة إلى المحرك.

اقرأ أيضا: بينهم أطفال.. قبرص تعيد عشرات المهاجرين إلى لبنان

ونقلت تقارير صحافية إيطالية عن مهاجر شهد سرقة محرك قارب كان على متنه، قوله:”اعترضوا القارب ثم صعدوا على متنه، كانوا مسلحين بالسكاكين وهددو بإيذائنا إن لم نعطهم المحرك، فلم يكن لدينا خيار آخر”.

لكن في شهادات أخرى، اتهم مهاجرون خفر السواحل التونسي باعتراض مركبهم وسرقة المحرك.

كما نقل عن شاب يدعى “كاليلو” قوله إنه تعرض لذلك قائلا “اعترض خفر السواحل قاربنا، وأخذوا ما لدينا من وقود (بنزين) وطلبوا من القبطان إزالة المحرك. ليس لدينا خيار سوى الامتثال لأوامرهم، لا سيما وأنهم مسلحين. بعدما أخذوا المحرك غادروا، وتركوا قاربنا ينجرف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى